الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليل يتصدر الدوري الفرنسي قبل قمة سان جيرمان وليون

تصدر ليل موقتاً بطولة فرنسا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بوردو 2-1 بانتظار ما ستسفر عنه مباراة القمة بين باريس سان جيرمان وليون لاحقاً، الأحد، في ختام الجولة 14.

ورفع ليل رصيده إلى 29 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن سان جيرمان ونقطتين عن مرسيليا. ويحتاج نادي العاصمة الباريسية إلى التعادل فقط كي يسترد المركز الأول، أما ليون فيتعين عليه الفوز على فريق العاصمة بفارق 3 أهداف ليحل أولاً.

وحافظ ليل بالتالي على سجله المثالي على ملعبه بفوزه في مبارياته الـ8 هذا الموسم.

وضع جوناثان بامبا اصحاب الارض على الطريق الصحيح بتسديدة ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك معلنة الهدف الافتتاحي (16)، وعلى الرغم من ان الكرواتي توما باسيتش ادرك التعادل لبوردو من كرة رأسية مستغلا ركلة ركنية نفذها حاتم بن عرفة (30)، كانت الكلمة الأخيرة للمدافع البرتغالي الفارع الطول جوزيه فونتي بكرة رأسية أيضاً (45).

وسنحت اكثر من فرصة جيدة امام ليل، لكن مهاجميه لم يحسنوا استغلالها في الشوط الثاني.

وحقق رين أول فوز له في ثماني مباريات في مختلف المسابقات بعودته ظافراً من نيس بهدف مقابل لا شيء، سجله مباي نيانج وهو الأول له هذا الموسم (28).

واستمرت بالتالي معاناة نيس الذي كان أقال مدربه باتريك فييرا وعين بديلا منه مساعده الروماني-السويسري أدريان أورسيا قبل 10 ايام، حيث لم يفز الفريق الجنوبي في آخر 8 مباريات له في الدوري المحلي، ويحتل المركز الثاني عشر.

وخرج لوريان من منطقة الخطر بفوزه على نيم بثلاثية نظيفة علماً بأنه صام عن التسجيل في مبارياته الست الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى