الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مرسيليا يفوز على موناكو ويحتل وصافة الدوري الفرنسي مؤقتًا

حقق مرسيليا فوزه السادس تواليًا في الدوري الفرنسي، وارتقى إلى الوصافة مؤقتًا، بفوزه أمس السبت (2-1) على ضيفه موناكو، في الجولة 14.

سجل مرسيليا في الدقيقة (5) عن طريق لوريان توفان، قبل أن يضاعف الأرجنتيني داريو بينيديتو التقدم (13)، فيما سجل وسيم بن يدر هدف فريق الإمارة (79 من ركلة جزاء).

وحقق فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش انتصاره السادس تواليًا محليًا، رافعًا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، خلف باريس سان جيرمان بنقطة، ومتقدمًا بالفارق ذاته عن كل من ليل الثالث وليون الرابع ومونبلييه الخامس الفائز على لنس 3-2.

ويحل ليون على سان جيرمان في ختام الجولة، فيما يستضيف ليل فريق بوردو غدًا الأحد.

ولكن اللافت أن مرسيليا، الذي خرج من الباب الضيق من دوري أبطال أوروبا بحلوله في ذيل المجموعة، سيكون قادرًا على اعتلاء الصدارة بحال فوزه في مباراتيه المؤجلتين.

من جهة أخرى، فرّط موناكو بفرصة دخول المربع الذهبي، ومني بهزيمة ثانية تواليًا، سبقتهما سلسلة من أربعة انتصارات، وتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح توفان التسجيل بعدما وصلت الكرة إلى بينيتيدو على مشارف المنطقة فتوغّل ورفع الكرة إلى الفرنسي غير المراقب، تابعها رأسية من مسافة قريبة (5).

ورد الأخير التحية لزميله، عندما رفع كرة عرضية جميلة من الجانب الأيمن، تابعها الأرجنتيني غير المراقب على القائم الثاني “على الطائر” في سقف الشباك (13).

وشهد الشوط الثاني سيطرة لفريق المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، أثمر عن هدف متأخر من ركلة جزاء لبن يدر، تحصل عليها بنفسه، إثر عرقلة من توفان (79).

مونبلييه
مونبلييه

مونبلييه يهزم لنس

وفي مباراة أخرى، عاد مونبلييه إلى سكة الانتصارات بفوز مثير على مضيفه لنس (3-2) ليتقدم إلى المركز الخامس.

تقدم مونبلييه عبر الإنجليزي ستيفي مافيديدي (16)، قبل أن يضاعف البرتغالي بيدرو منديش النتيجة (26)

وقلص لنس النتيجة بهدف بالنيران الصديقة من السويسري جوناس أوملان (36)، قبل أن يعادل عن طريق جايال كاكوتا. إلا أن جايتان لابورد منح الفوز للضيوف (69).

وفرّط لنس في فرصة التقدم إلى المقاعد الأوروبية وبقي ثامنًا مع 21 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى