الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كومان: برشلونة يهمه الفوز فقط.. ألبا: لا نهتم بأتلتيكو والريال

أكد رونالد كومان مدرب برشلونة أنه اهتم فقط بضرورة الفوز على ليفانتي، في الدوري الإسباني أمس، وهو ما حدث بالانتصار (1-0)، بدلاً من التفكير في كيفية تحقيق الفوز.

وأحرز ميسي هدف الفوز قرب النهاية، ورغم أن برشلونة أهدر قبلها عدة فرص، فإنه عانى حتى اللحظات الأخيرة مع ضغط ليفانتي على مدار خمس دقائق من الوقت بدل الضائع.

وأشرك كومان المدافع صمويل أومتيتي بدلاً من المهاجم أنطوان جريزمان قرب النهاية، لمساعدة فريقه في الحفاظ على التقدم، واضطر إلى الدفاع عن تغيير فسره بأنه تحرك دفاعي.

وقال كومان للصحفيين: “لا أهتم بطريقة فوزنا. كنا ندرك أننا سنواجه ركلات ركنية وركلات ثابتة، وأنه يجب علينا الدفاع في هذه المواقف بأي طريقة ممكنة”.

وبدا المدرب الهولندي محبطا من سؤال عن أساليبه الخططية، واتهمهم بالبحث عن إثارة الجدل.

وقال كومان: “هذا هو السؤال التقليدي الذي يسأله الناس عند الرغبة في إثارة الجدل. طوال مسيرتي دائمًا ما أدرك أنه أثناء التقدم (1-0)، وحتى لو كنت مسيطرا، فيجب أن تملك القدرة على الدفاع”.

ودخل برشلونة المباراة متأخرا بفارق 12 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر، وأتليتيكو مدريد، بعد أن خسر بشكل مفاجئ في الجولة الماضية أمام قادش، ثم تعثر (0-3) أمام يوفنتوس ليفقد صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

وقلص برشلونة الفارق مع صدارة الدوري الأسباني إلى تسع نقاط، قبل قمة مرتقبة مع سوسيداد يوم الأربعاء المقبل.

وقال كومان: “كان من المهم جدا الفوز بسبب موقعنا في جدول الترتيب. أنا سعيد بالفريق لأننا فعلنا ما يجب فعله”.

جوردي ألبا
جوردي ألبا

ألبا: لا نهتم بنتائج أتلتيكو والريال

ومن جانبه؛ أوضح جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، أن البرسا غير مهتم بنتائج أتلتيكو مدريد والريال، وأن الفريق معتاد على أي طريقة لعب، في إشارة للعودة للطريقة التقليدية (4-3-3)، بالاعتماد على ثلاثة لاعبين في الوسط.

وقال ألبا: “لا أعتقد أن طريقة اللعب هي المشكلة، علينا الـتأقلم كلاعبين على طريقة لعب منافسينا”، مؤكدًا أن الفريق قدم مباراة طيبة على المستوى الدفاعي.

وأضاف: “صنعناً فرصاً كثيرة للتسجيل، ولحسن الحظ تمكنا من تسجيل إحداها”.

وأشاد ألبا بمستوى ليفانتي، مؤكداً أنه يقدم دائماً مباريات قوية أمام برشلونة، ويمتلك مدرباً ممتازاً وقائمة لاعبين كبيرة.

واختتم ألبا تصريحاته مؤكداً أنه بغض النظر عن فوز ريال مدريد على أتلتيكو، فإن فوز برشلونة بمبارياته سيدفعه للمراكز المتقدمة في الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى