الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

صدام بين الزمالك وبيراميدز.. والمحلة: لسنا صيدًا سهلاً للأهلي

حددت قرعة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2020-2021 صداما مبكرا بين الزمالك وبيراميدز، في الجولة الثانية بعد غد الخميس، عقب انطلاقة متباينة للفريقين.

الزمالك وصيف البطل الأهلي؛ بدأ الموسم بفوز صعب (2-0) على المقاولون العرب، صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي، فينما خسر بيراميدز في الدقائق الأخيرة (2-1) من الاتحاد السكندري.

أشرف قاسم، المشرف على الكرة بالزمالك، قال إن فريقه أصبح مكتمل العدد قبل مواجهة بيراميدز، الذي نافسه بشراسة على المركز الثاني حتى الجولة الأخيرة من الموسم الماضي.

وأضاف، لموقع النادي على الإنترنت، أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، اطمأن على جاهزية صانع اللعب يوسف ابراهيم أوباما، ولاعب الوسط محمد أشرف روقا، والمهاجم عمر السعيد، كما شارك الوافد الجديد التونسي حمزة المثلوثي في التدريبات.

وأكد مشاركة الجناح المغربي محمد أوناجم، الذي غاب عن لقاء المقاولون للإصابة، والقائد محمود عبد الرازق شيكابالا في المران الجماعي، اليوم الثلاثاء.

وفي المقابل؛ يفتقد بيراميدز مهاجمه رمضان صبحي، المنضم في صفقة ضخمة، بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراته الأولى خلال الخسارة من الاتحاد السكندري، للاحتجاج على قرارات الحكم عقب صفارة النهاية.

وربما يشارك أحمد فتحي، قائد الأهلي السابق، لأول مرة بقميص بيراميدز، بعد تحول نتيجة فحص كورونا إلى سلبية، وكذلك زميله المدافع علي جبر الذي سيواجه فريقه السابق.

غزل المحلة
غزل المحلة

غزل المحلة: لسنا صيدًا سهلاً

وبدأ الأهلي رحلة البحث عن اللقب، السادس على التوالي، بفوز مقنع (3-1) على المقاصة، وسيلتقي غزل المحلة الصاعد للأضواء يوم الجمعة.

وعاد غزل المحلة للدوري الممتاز بعد غياب أربع سنوات، وافتتح مشواره بالتعادل (1-1) مع سموحة.

وقال خالد عيد مدرب غزل المحلة: “سنبذل أقصى جهد للخروج بأفضل نتيجة أمام الأهلي”.

وأضاف: “لن نكون صيدًا سهلاً، وأثق في استعداد اللاعبين نفسيا للمواجهة، وطالبتهم بعدم الشعور بالرهبة”.

ويفتقد الأهلي، بطل أفريقيا، جهود صانع اللعب ناصر ماهر، والنيجيري جونيور أجايي متعدد المراكز بسبب الإصابة.

وتنطلق الجولة، غدا الأربعاء، بمواجهة بين أسوان وطلائع الجيش، كما يلتقي الوافدان الجديدان البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا، ويلعب المقاولون العرب ضد وادي دجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى