الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفركوزن يحافظ على الصدارة وليفاندوفسكي ينقذ بايرن ميونيخ

حافظ باير ليفركوزن على صدارته لترتيب الدوري الألماني، بفوزه على مضيفه كولن 4-صفر، فيما أنقذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن ميونيخ من الخسارة، وقاده للفوز على ضيفه فولفسبورج 2-1.

وأبقى ليفركوزن على فارق النقطة مع بايرن ميونيخ الثاني، ولايبزج الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة مقابل 27 للفريقين الآخرين.

كما فاز لايبزج بصعوبة على هوفنهايم 1-صفر في الجولة 12، الأربعاء.

في المباراة الاولى بادر ليفركوزن بالضغط باكرا على مرمى مضيفه المتعثر صاحب المركز الخامس عشر، وسجل هدفين سريعين عبر ميتشيل فايزر الذي تابع كرة مرتدة من المدافع البلجيكي سيباستيان بورنوا، بتسديدة يسارية من مسافة متوسطة في المرمى (8)، والفرنسي موسى ديابي من تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس (10).

وفي الشوط الثاني واصل الضيوف سيطرتهم، وسجلوا هدفين عبر التشيكي باتريك تشيك (54) والشاب فلوريان فيرنز البالغ من العمر 17 عاما (59).

بايرن ميونيخ وفولفسبورج
بايرن ميونيخ وفولفسبورج

وأنقذ ليفاندوفسكي فريقه بايرن من الخسارة صفر-1 أمام فولفسبورج، بتسجيله ثنائية أكدت أحقيته بأن يتوج، غدا الخميس، بلقب جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأفضل لاعب لعام 2020.

وسجل ماكسميليان فيليب هدف السبق سريعا، من كرة مقصية من مسافة قريبة عجز مانويل نوير عن صدها (5).

وأدرك ليفاندوفسكي التعادل في الوقت الضائع من الشوط الأول، إثر تمريرة من الفرنسي كينجسلي كومان (45+1).

وأضاف الثاني بعدما تقدم بالكرة وتلاعب بالمدافعين، وسدد كرة قوية في المرمى (50).

وتجاوز البولندي حاجز الـ 250 في البوندسليجا، إذ بهدفي اليوم أصبح رصيده 251 هدفا مع كل من بايرن وفريقه السابق بروسيا دورتموند، كما عزز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين ليصبح 15 هدفا.

وسبق لـ”ليفا” أن سجل 71 هدفا في 63 مباراة في جميع المسابقات منذ انطلاق الموسم الماضي 2019-2020 مرورا بالموسم الحالي، وذلك أكثر من أي لاعب آخر في أندية البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

لايبزج وهوفنهايم
لايبزج وهوفنهايم

وفي المباراة الثالثة، جاء هدف الفوز للايبزج عن طريق النمسوي يوسف بولسن (60).

وفي بقية المباريات تواصلت محن شالكه بخسارته أمام ضيفه فرايبورج صفر-2، فيما خسر أرمينيا بيليفيلد أمام ضيفه أوجسبورج صفر-1.

زر الذهاب إلى الأعلى