الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يسقط في فخ التعادل على أرضه أمامة أتالانتا

أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء حاسمة، ليسقط فريقه يوفنتوس في فخ التعادل أمام ضيفه أتالانتا (1-1)، اليوم الأربعاء ضمن الجولة 12 من الدوري الإيطالي، ويفرّط في فرصة تضييق الخناق على قطبي ميلانو.

سجل فيديريكو كييزا (29) هدف يوفنتوس والسويسري رومي فرولر (57) لأتالانتا، فيما أهدر رونالدو ركلة الجزاء في الدقيقة 61.

ورفع يوفنتوس، الذي تعادل للمباراة السادسة في الدوري هذا الموسم، رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الثاني، الذي يستقبل نابولي لاحقًا، وثلاث نقاط عن ميلان الذي يحل على جنوى، مقابل 18 نقطة لأتالانتا الثامن.

وخاض قائد يوفنتوس المدافع ليوناردو بونوتشي مباراته رقم 300 مع السيدة العجوز في الدوري، ليصبح اللاعب الرابع عشر الذي يبلغ هذا الحد في الفريق.

ولم يسبق ليوفنتوس أن خسر أمام أتالانتا على أرضه في آخر 23 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة أمام ضيفه لعام 1989، لكنه لم يفز عليه أيضًا مع مباراة اليوم في آخر ثلاث زيارات له إلى “أليانز ستاديوم”.

تقاسم الفريقان الفرص والسيطرة مع أفضلية نسبية لصاحب الضيافة، الذي أضاع لاعبوه فرصًا سهلة وركلة جزاء، فيما شهدت المباراة تفوقا لحارسي المرمى.

وأضاع الإسباني الفارو موراتا كرة سهلة أمام المرمى المشرع بعد تبادل للكرات مع رونالدو، حاول إثر ذلك لعب الكرة خلفية وظهره للمرمى لكن الكرة تاهت عن الشباك (12).

وافتتح كييزا التسجيل بعدما تحصل على الكرة من تمريرة بينية من الأوروجوياني رودريجو بنتناكور فتقدم بها، وسددها صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لمرمى بيارلويجي جوليني (29).

وتصدى الحارس الدولي البولندي فويتشيتش تشيزني بجسده لتسديدة الكولومبي دوفان زاباتا واخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر (32).

وعادل فرولر للضيوف بعدما استخلص الكرة، وتقدم بها إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة خادعة فشل تشيزني بالتعامل معها (57).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس انبرى لها رونالدو، لكن جوليني أمسكها (61)، ثم عاد الأخير وأنقذ مرماه بعد أقل من دقيقة بإبعاد تسديدة موراتا القريبة إلى ركلة ركنية.

ومنع تشيزني الضيوف من هز شباكه مرة ثانية بالتصدي للركلة الحرة التي سددها زاباتا (73).

زر الذهاب إلى الأعلى