الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الجولة 14 من الليجا.. متعة وإثارة في صراع المربع الذهبي

يشهد الدوري الإسباني الأسبوع المقبل قمة الإثارة في الجولة 14، وزادت إثارة الدوري في الفترة الأخيرة.

ولكن مع وجود مواجهات قوية منتظرة في الدوري الإسباني فإن عشاق الكرة في كل مكان في العالم على موعد مع المتعة.

بلباو
بلباو

فرصة بلباو الذهبية

‎يملك أتلتيك بلباو فرصة ذهبية لوقف نزيف النقاط ‎عندما يستضيف هويسكا، التاسع عشر قبل الأخير، اليوم الجمعة، في افتتاح الجولة.

‎وكسب الفريق الباسكي نقطتين فقط من أصل 12 نقطة في مبارياته الأربع الأخيرة، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الثالث عشر، وتزايد الضغوط على كاهل مدربه جايسكا جاريتانو.

‎وقال المدرب الذي قاد النادي إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، الموسم الماضي: “لسنا سعداء بالنتائج التي نحققها رغم الأداء الجيد الذي نقدمه في المباريات”.

‎وأضاف عقب الخسارة أمام ريال مدريد (1-3)، الثلاثاء، في مباراة مبكرة من الجولة 19: “لقد لعبنا بشخصية، صمد الفريق واستمر في الكفاح حتى النهاية على الرغم من النقص العددي”، في إشارة إلى طرد قائده راؤول جارسيا في الدقيقة 13، لتلقيه إنذارين في خمس دقائق.

‎وتابع: “لم نلعب أسوأ من الخصم، لكن النقاط أفلتت منا. إنه عار”، موضحًا أن: “اللعب بعشرة لاعبين طيلة المباراة يؤثر على كل شيء، إنه أمر مؤسف ورغم ذلك عملنا بشكل جيد، وتصرف اللاعبين كان جيداً وقدموا أداءً جيدًا. علينا أن نواصل العمل حتى لا تعاقبنا مثل هذه التفاصيل الصغيرة كثيرا. عندما تتم الأمور بشكل جيد، يجب أن تكون المكافأة أفضل، وسنواصل القتال من أجل ذلك”.

‎ويصطدم أتلتيك بلباو بالعائد إلى الدرجة الأولى هويسكا، الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس (1-0) في الجولة الماضية، السبت، ليتخلص من المركز الأخير بفارق الأهداف فقط أمام أوساسونا، العشرين، وبالفارق ذاته خلف ليفانتي الثامن عشر.

برشلونة
برشلونة

برشلونة وفالنسيا والحلم المشترك

‎وتشهد الجولة مواجهة حامية، يوم السبت، بين برشلونة الخامس وضيفه فالنسيا الثاني عشر.

‎ويأمل النادي الكتالوني في تحقيق فوزه الثالث تواليا، والاقتراب أكثر من فرق الصدارة أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وريال مدريد (26 نقطة)، حيث تفصله عنهم ست نقاط، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

فالنسيا
فالنسيا

‎في المقابل، يعاني فالنسيا في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (3 تعادلات وخسارة) وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه ريال مدريد (4-1) بينها ثلاث ركلات جزاء لقائده كارلوس سولير في الجولة 9.

‎وكاد فالنسيا، الأربعاء، أن يخرج من الدور الأول لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها (فاز على برشلونة 2-1 في نهائي 2019)، حيث احتاج إلى التمديد للتخلص من عقبة تيراسا من الدرجة الثالثة 4-2 (الوقت الأصلي 2-2).

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

أتلتيكو وسعي الحفاظ على الصدارة

‎وستكون الفرصة مواتية أمام أتلتيكو مدريد حين يلتقي سوسيداد.. ويمتلك فريق العاصمة مباراتين مؤجلتين، ويسعى لاستعادة توازنه بعد تلقيه الخسارة الأولى هذا الموسم، عندما سقط أمام جاره ريال مدريد (0-2)، السبت الماضي، وذلك عندما يستضيف إلتشي الرابع عشر، السبت.

‎وحجز أتلتيكو مدريد بطاقته إلى الدور الثاني لمسابقة الكأس بسهولة، الأربعاء، بفوزه على مضيفه كارداسار (درجة ثالثة) بثلاثية نظيفة.

‎بدوره يبحث ريال سوسيداد، الذي تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام برشلونة (1-2)، الأربعاء، في مباراة مبكرة من الجولة 19، عن التعويض عندما يحل ضيفا على ليفانتي الثامن عشر، السبت أيضا.

ريال مدريد
ريال مدريد

الريال والبحث عن الاستمرارية

‎ويرصد ريال مدريد انتصاره الثالث تواليا عندما يحل ضيفا على إيبار، الحادي عشر، يوم الأحد، فيما يطمح فياريال الرابع إلى وقف التعادلات الاأربعة المتتالية عندما يحل ضيفا على أوساسونا الأخير.

رابطة الدوري الأسباني
رابطة الدوري الأسباني

جدول مباريات الجولة 14

‎الجمعة: أتلتيك بلباو ضد هويسكا

‎السبت: أتلتيكو مدريد ضد التشي

‎برشلونة ضد فالنسيا

‎أوساسونا ضد فياريال

‎ليفانتي ضد ريال سوسييداد

‎إشبيلية ضد بلد الوليد

‎الأحد: سيلتا فيجو ضد ألافيس

‎غرناطة ضد ريال بيتيس

‎قادش ضد خيتافي

‎إيبار ضد ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى