الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يتطلع لتعزيز الصدارة أمام بالاس.. وتوتنهام يخشى ليستر

عندما تنطلق منافسات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي، غدا السبت، سيسعى حامل اللقب ليفربول إلى تعزيز موقعه في الصدارة، عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس في أولى مباريات الجولة.

وبعد أن حقق ليفربول انتصارا ثمينا على توتنهام (2-1) مساء الأربعاء لينتزع منه الصدارة، تحول تركيز الفريق ومدربه يورجن كلوب، بشكل سريع، إلى مباراة الغد أمام كريستال بالاس.

ورغم ضيق وقت الاستعداد، يخوض ليفربول مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المثير على توتنهام الذي حُسم بهدف في الوقت القاتل سجله روبرتو فيرمينو، بعد أن كادت المباراة تنتهي بالتعادل.

ليفربول وكريستال بالاس
ليفربول وكريستال بالاس

وستضع مباراة الغد ليفربول في مواجهة مدربه السابق روي هودسون، مدرب كريستال بالاس الحالي، والذي درب الريدز لمدة عام واحد في موسم 2010/ 2011.

وقال آندي روبرتسون، مدافع ليفربول الذي سدد ركنية سجل منها فيرمينو هدف الفوز، إن الوقت حان لمواصلة تقدم حامل اللقب وتعزيز موقعه في الصدارة.

وأضاف روبرتسون لموقع نادي لفربول: “التسجيل في الدقيقة الأخيرة كان رائعا، وكل اللاعبين شعروا بذلك.”

وتابع: “لكن يكون رائعا فقط إذا نجحت في استغلاله بالشكل الصحيح، وذلك بأن يشكل نقطة انطلاق. نحن في صدارة الدوري الآن، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل للغاية.”

وتوج ليفربول باللقب الموسم الماضي بعد أن تفوق على منافسيه بفارق كبير لفترة طويلة، لكن روبرتسون قال إن المنافسة في هذا الموسم ستكون أكثر صعوبة.

وقال روبرتسون: “نحن بحاجة إلى أن نظهر بأفضل مستوياتنا في كل مباراة كي نحافظ على القمة، لأن هناك عدة فرق تحاول اللحاق بنا، المنافسة أكثر حدة في هذا الموسم وستظل كذلك حتى نهايته.”

وأضاف: “نحن بحاجة إلى مواصلة ما نفعله الآن، وهو التركيز على أدائنا ومواصلة حصد نقاط الفوز قدر المستطاع.”

وسيفتقد كريستال بالاس في مباراة الغد جهود المهاجم كريستيان بينتكي، لاعب ليفربول السابق، وذلك بعد أن طرد خلال المباراة الماضية للفريق.

وسجل البلجيكي بينتكي ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات، وقال روي هودسون إن غيابه يشكل خسارة كبيرة للفريق في مباراة الغد.

وقال هودسون لموقع نادي كريستال بالاس: “هو يؤدي بشكل جيد للغاية، سواء من حيث الأداء أو تسجيل الأهداف.”

توتنهام وليستر سيتي
توتنهام وليستر سيتي

توتنهام يخشى ليستر سيتي

أما توتنهام، الذي أهدر العديد من الفرص في مباراته أمام ليفربول على ملعب أنفيلد، فيتطلع إلى استعادة توازنه سريعا عبر مباراته المقررة، مساء الأحد، أمام ليستر سيتي الذي خسر على ملعبه أمام إيفرتون (0-2) أمس الأول الأربعاء.

وأبدى جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، فخره بأدا لاعبيه خلال مباراة القمة أمام ليفربول، وقال إن الفريق كان يستحق ما هو أكثر في هذه المباراة.

وقال مورينيو: “إذا انتهت بالتعادل، كنت سأشعر بالسعادة، لأن التعادل كان سيبدو أقل نتيجة مستحقة بعد ما قدمناه، أما الهزيمة، فكانت صعبة.”

وأضاف: “الأداء كان رائعا. وصنعنا أفضل فرص في المباراة.”

ساوثهامبتون ومانشستر سيتي
ساوثهامبتون ومانشستر سيتي

ساوثهامبتون في مأزق أمام سيتي

ويأمل ساوثهامبتون، صاحب المركز الثالث، في استغلال أي كبوة لليفربول أو توتنهام، حيث يحتل المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف ليفربول، ونقطة واحدة خلف توتنهام.

لكن ساوثهامبتون يواجه مهمة صعبة في الجولة 14، حيث يلتقي مانشستر سيتي مساء غد السبت.

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ملعبه في مباراته الماضية أمام ويست برومويتش (1-1) مساء الثلاثاء، ويتطلع إلى تحقيق الفوز أمام ساوثهامبتون لتقليص الفارق الذي يفصله عن الصدارة.

تكافؤ بروميتش وفيلا وشيفيلد وبرايتون

ويبدأ ويست بروميتش، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، مشواره تحت قيادة مدربه الجديد سام ألارديس، من خلال المباراة المقررة أمام جاره أستون فيلا مساء بعد غد الأحد.

أما شيفيلد يونايتد، صاحب المركز العشرين الأخير، فسيحل ضيفا على برايتون، في حين سيلتقي بيرنلي، صاحب المركز الثامن عشر، مع ولفرهامبتون مساء الاثنين.

وتشهد المباريات الأخرى بالجولة مواجهات إيفرتون مع أرسنال، ونيوكاسل مع فولهام، وتشيلسي مع وست هام، ومانشستر يونايتد مع ليدز يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى