الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

هدف واحد يكفي.. انضباط إنبي يهزم فردية المقاصة

حقق إنبي فوزًا مقنعًا بهدف دون رد على نظيره المقاصة في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري.

بدأت المباراة بضغط من المقاصة فيما اعتمد إنبي على المرتدات السريعة، وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة 11، حين سجل كريم طارق هدف التقدم للفريق البترولي.

وبعد الهدف عاود المقاصة سيطرته على وسط الملعب، وبناء الهجمات بغية إدراك التعادل، لكن دفاعات إنبي وقفت بالمرصاد لانطلاقات باولن فوافي من ناحية اليسار، وشن مرتدات سريعة أزعجت دفاعات الفريق الفيومي.

اعتمد إنبي على أقل عدد من النقلات للوصول إلى منطقة جزاء المنافس، فيما عاب على المقاصة بطء التحضيرات والكرات المقطوعة.

وبعد نصف ساعة أجرى إيهاب جلال تغييره الأول، مبكرًا، بخروج أحمد مودي ونزول حسني فتحي، فيما عدل إنبي من استراتيجيته وبدأ يضغط على لاعبي المقاصة من منتصف ملعبه، ما أدى إلى إفساد كل محاولات إدراك التعادل.

واحصر اللعب في وسط الملعب وظل اللعب تعاونيًا بين لاعبي الفريقين وشكلت انطلاقات كريم طارق ودينو بيتر إزعاجً كبيرًا لدفاعات المقاصة.

وفي الدقيقة 43 أهدر باولون فوافي فرصة إدراك التعادل حين أطاح بالكرة برعونة شديدة فوق العارضة.. حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشةط الأول.

وفي الشوط الثاني؛ استمر المقاصة مستحوذًا على الكرة لكن بلا شراسة هجومية، وبرغم ذلك أضاع هشام عادل في الدقيقة 52 فرصة محققة لإحراز هدف إنبي الثاني، حين فشل في التسجيل برأسية وهو في حلق المرمى.

وفي أول 15 دقيقة أجرى إيهاب جلال تغييرين، بخروج صلاح عاشور ومصطفى شبيطه ونزول علي المصري وعماد فتحي، وبدأ مدافعو المقاصة ينصبون مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 66 أجرى إنبي أول تغييراته بخروج كريم طارق ونزول كريم فؤاد، ثم تغييرًا ثنائيًا في الدقيقة 78 بخروج عبد الرحمن عامر ونزول أحمد العجوز، فيما خرج من المقاصة رجب عمران وأحمد صبيحة ونزل عبد الله مجدي وشميلس بيكلي.

وظل إنبي منضبطًا دفاعيًا أمام محاولات المقاصة للتعديل، وفي الدقيقة 80 أنقذ محمود جاد، حارس إنبي، مرماه من تسديدة عماد فتحي القريبة.

واستمرت محاولات المقاصة بلا جدوى، لينتهي اللقاء بفوز أول لإنبي، فيما ينال الفريق الفيومي الخسارة الثانية.

بدأ إيهاب جلال مدرب المقاصة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: أحمد مودي، أحمد صبيحة، عصام صبحي، عاصم سعيد.

خط الوسط:. هشام عبد الحميد، مصطفى شبيطه، باولن فوافي، صلاح عاشور، رجب عمران.

وفي الهجوم: مروان حمدي.

وفي المقابل، بدأ حلمي طولان، مدرب إنبي، المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: كريم فؤاد، هشام علال، رامي صبري، علي فوزي.

خط الوسط: عبد الرحمن عامر، حامد إسماعيل، مصطفى عادل، محمد مرسي، كريم طارق.

وفي الهجوم: دينو بيتر.

زر الذهاب إلى الأعلى