الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

للمرة الثانية في 4 أيام.. مرسيليا لا يفوز ويتعادل مع رينس

فشل مرسيليا في الفوز للمباراة الثانية تواليًا، في غضون أربعة أيام، وسقط اليوم السبت في فخ التعادل (1-1) أمام ضيفه رينس، في الجولة 16 من الدوري الفرنسي.

وبقي مرسيليا في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، على بعد أربع نقاط من ليل المتصدر، الذي يستضيف باريس سان جيرمان الثاني (31) غدًا الأحد، في قمة الجولة، ونقطتين من ليون الثالث الذي سيكون قادرًا على التصدر مؤقتًا بحال فوزه على مضيفه نيس لاحقًا اليوم.

سجل الياباني يوتو ناغاتومو هدفًا بالنيران الصديقة للضيوف (20) قبل أن يعادل فلوريان توفان لأصحاب الأرض (44) على ملعب فيلودروم.

وأجرى المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش تغييرين على التشكيلة التي منيت بهزيمة (1-2) أمام رين منتصف الأسبوع، كانت الأولى منذ المباراة الافتتاحية، حيث بدأ ناغاتومو والأسباني ألفارو جونزاليس أساسيين.

وقال بواش بعد اللقاء: “أتيحت لنا فرص في الشوط الأول، ولو سجلنا كنا أجبرناهم على الخروج من مناطقهم. ولكن عندما سجلوا، بات هذا الأمر أصعب”.

وتابع: “أنا خائب جدًا، أهدرنا فرصة محققة ولم أتوقع ذلك بعد أداء جيد”.

وكانت هذه المشاركة هي الرابعة فقط لناغاتومو الأكثر خوضًا للمباريات مع منتخب الساموراي أساسيًا هذا الموسم، وارتكب الخطأ عندما رفع الكوسوفي اربير زينيلي عرضية منخفضة، حوّلها الدولي الياباني في شباكه عن طريق الخطأ، عندما حاول تشتيتها (20).

وزادت محن اللاعب بعدما تحصل على بطاقة صفراء بعد خمس دقائق لخطأ على ماتيو كافارو.

وعادل توفان للفريق الجنوبي النتيجة قبل الاستراحة، عندما وصلت عرضية إلى الأرجنتيني داريو بينيديتو داخل المنطقة، مررها رأسية جميلة إلى الفرنسي عند القائم الثاني، تابعها بدوره برأسه في الشباك (44).

وحاول بطل فرنسا عشر مرات، آخرها عام 2010، الخروج بالنقاط الثلاث عبر محاولتين للظهير الياباني الآخر هيروكي ساكاي وديميتري باييه، إلا أنهما عجزا عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى