الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

كأس إنجلترا.. أرسنال يحلم بتصحيح المسار أمام مانشستر سيتي

مع انطلاق منافسات دور الثمانية ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، غدا الثلاثاء، يتطلع أرسنال إلى تصحيح المسار ووضع نهاية لسلسلة نتائجه المخيبة للأمال.

أرسنال يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب في مهمة صعبة للغاية، خاصة أنه لم يحقق أي انتصار خلال آخر سبع مباريات له في الدوري الإنجليزي، ويتفوق بفارق أربع نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط، وخسر مباراته الماضية أمام إيفرتون 1-2 مساء السبت.

واعترف ميكيل أرتيتا بأن استمراره في منصب المدرب بات على المحك، لكنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مانشستر سيتي في مباراة الغد، على أمل أن يمنحه ذلك فرصة جديدة ومزيدا من الوقت.

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

وقال أرتيتا، الذي قاد أرسنال للفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات بالدوري الأوروبي: “هذا ليس كافيا، وليس مقبولا طبقا لمعايير هذا النادي. نؤدي بشكل جيد على المستوى الأوروبي وفي منافسات الكأس، لكننا نعاني من النتائج في الدوري الممتاز”.

وأضاف: “عندما نحلل كل مباراة، نجد أن أسباب خسارتنا للمباريات، وكذلك أسباب فوز الفرق الأخرى، تتعلق بتفاصيل بسيطة”.

التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال
مانشستر سيتي

أما مانشستر سيتي، المتوج بلقب كأس الرابطة سبع مرات، فلم يتلق أي هزيمة خلال ثماني مباريات متتالية، ويتطلع عبر مباراة الغد إلى التقدم خطوة أخرى نحو التتويج بلقب كأس الرابطة للموسم الرابع على التوالي.

ولم يتلق مانشستر سيتي أي هزيمة في كأس الرابطة، منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد 0-1 في أكتوبر 2016.

برينتفورد
برينتفورد

وتفتتح منافسات دور الثمانية، غدا الثلاثاء، بلقب برينتفورد، المنافس في دوري البطولة الإنجليزية، مع نيوكاسل.

وستكون مباراة الغد، على ستاد برينتفورد كوميونيتي الجديد، هي الأولى لبرينتفورد في دور الثمانية بكأس الرابطة.

ولم يتلق برينتفورد، الذي يدربه توماس فرانك، أي هزيمة في 13 مباراة متتالية، وتغلب على ريدينج 3-1 أمس الأول السبت، ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الثالث على فرق الدوري الممتاز، فقد أطاح بفريقي ويست برومويتش وفولهام، وأكد المدرب على جاهزية الفريق لمواجهة نيوكاسل.

وقال فرانك لدى سؤاله عن إمكانية تحقيق فوز آخر أمام أحد فرق الدوري الممتاز: “في الموسم، دائما ما تكون هناك انتصارات حاسمة، وقد يكون هذا أحدها”.

وأضاف: “نتطلع لمواصلة كتابة التاريخ، ونرغب في التأهل للدور قبل النهائي. أنا واثق بنسبة 100% بأن نيوكاسل سيخوض المباراة بأقوى تشكيلة، لكننا سنؤدي أيضا بقوة وسنسعى للفوز”.

توتنهام وستوك سيتي في مباراة سابقة
توتنهام وستوك سيتي في مباراة سابقة

وتشهد منافسات دور الثمانية، مساء الأربعاء، لقاء ستوك سيتي المنتمي أيضا لدوري البطولة الإنجليزية، مع توتنهام الذي تلقى مؤخرا هزيمتين متتاليتين في الدوري أمام ليفربول وليستر سيتي.

وقال جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، إن الهزيمتين لن تؤثرا على حماس الفريق في مواجهة ستوك سيتي.

وأضاف: “أشعر بالإحباط عندما نخسر، لكن هدفنا يكون الفوز في المباراة التالية. نتائج مبارياتنا السابقة لا ترتبط بمباراتنا المقبلة.”

وستقام جميع المباريات الثلاث الأولى بدور الثمانية بدون حضور جماهير في ظل قيود تشهدها بريطانيا بسبب انتشار الإصابة بفيروس كورونا، لكن مباراة إيفرتون أمام ضيفه مانشستر يونايتد، مساء الأربعاء في ختام دور الثمانية، ستشهد حضور نحو 2000 مشجع في مدرجات ستاد “جوديسون بارك”.

وتغلب مانشستر يونايتد، الذي يدربه أولي جونار سولشار، على ليدز يونايتد 6-2، أمس الأحد في الدوري، لكن المدرب النرويجي قال إن ثمنًا بدنيًا دُفع لهذا الانتصار، في إشارة إلى تعرض سكوت مكتوميناي لإصابة في أعلى الفخذ.

وقال سولشاير: “كل مباراة تمثل نهائي كأس بالنسبة لنا. في الوقت الحالي، نؤدي بشكل جيد في الهجمات المرتدة، لكنني أرغب في السيطرة خلال المباريات بشكل أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى