بطولات عالميةكرة قدم

جلوب سوكر.. أنظار العالم تتجه إلى حفل توزيع الجوائز في دبي

تتجه أنظار العالم إلى دبي، اليوم الأحد، لمتابعة حفل توزيع جوائز “جلوب سوكر” للأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

وترشح النادي الأهلي لنيل جائزة “جلوب سوكر” كأفضل نادٍ خلال القرن الـ21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، والعملاق البافاري بايرن ميونيخ.

ونافس محمد صلاح نجم ليفربول كلاً من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو للفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الـ21.

وسيخاطب جياني إنفانتينو، رئيس فيفا حول دور كرة القدم كرسالة سلام وتسامح وتلاقٍ بين الشعوب، فضلاً عن دورها في إسعاد مشجعيها حول العالم، ومساهمتها في حركة التنمية بجميع الدول.

وعقب كلمة رئيس فيفا مباشرة سيكون مئات الملايين، من متابعي المؤتمر عبر شاشات التليفزيون في دولة الإمارات والمنطقة والعالم، على موعد أيضاً مع جلسة تحمل عنوان “مع القمة”، وتجمع ثلاثة من أكبر نجوم كرة القدم العالمية وهم كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفيسكي، وإيكر كاسياس، وبعدها سيتم توزيع الجوائز.

وانطلق التصويت الجماهيري لسبع جوائز: أفضل لاعب ومدرب ونادٍ في عام 2020، وأفضل لاعب ومدرب ونادٍ ووكيل لاعبين في القرن الـ21، قبل أن يتم إغلاقه مؤخراً، لتنتهي الجولة الأولى من عملية الاختيار، والتي تضمن 40% فقط.

ومن المُنتظر أن يتم حسم باقي الأصوات قبل الحفل، بناء على تصويت اللجنة الفنية للجائزة، والتي ستمثل أصواتها 60% من نتائج التصويت العام.

وفي جائزة لاعب القرن حصد رونالدو 38% من أصوات الجماهير، كأفضل لاعب في القرن الـ21، متفوقاً على ميسي (24%)، ومحمد صلاح (23%)، والبرازيلي رونالدينيو (14%).

وشهد تصويت الجماهير في نادي القرن صراعاً شرسا بين ريال مدريد والأهلي، حتى قبل ساعات من غلق باب التصويت، وذهبت الجائزة لريال مدريد بنسبة 36% من أصوات الجماهير، متفوقاً على الأهلي بـ32% من الأصوات.

زر الذهاب إلى الأعلى