الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يتحفز وتشيلسي يشكو ضيق الوقت وكورونا يهاجم سيتي

بعد التعادل الصادم لحامل اللقب ليفربول أمام وست بروميتش 1-1، مساء أمس الأحد، في الجولة 15 من الدوري الإنجليزي، قال مدربه يورجن كلوب إن النتيجة أثارت “غضب” فريقه.

وأضاف كلوب لكن النتيجة في الوقت نفسه أشعلت حماسه وعزيمته لتقديم رد فعل أمام نيوكاسل، مساء الأربعاء، في الجولة 16.

وفرض ليفربول سيطرته على المباراة وكادت أن تنتهي بفوزه بهدف سجله ساديو ماني، لكن وست بروميتش خطف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق سيمي أجاي بضربة رأس.

كلوب
كلوب

وأكد كلوب أن النتيجة أثارت عزيمة الفريق لتصحيح الأخطاء خلال الوقت القصير المتبقي على مباراة نيوكاسل، على ملعب “سانت جيمس بارك”.

وقال: “كنا نرغب في الفوز بالمباراة، ولم نحقق ذلك. اللاعبون يشعرون بالغضب أكثر من أي شيء آخر. هم يعرفون أن هذا لم يكن مثاليا. نحن لا نعيش في أرض الأحلام ونحقق الفوز بمباريات كرة القدم من خلال مجرد الرغبة في الفوز بها، وإنما يجب علينا العمل واللعب من أجل تحقيق ذلك.”

وسيفتقد ليفربول جهود المدافع جويل ماتيب الذي خرج من مباراة أمس بسبب إصابة أخرى في أعلى الفخذ.

لامبارد
لامبارد

وتنطلق منافسات الجولة 16، في وقت لاحق اليوم الاثنين، بلقاء كريستال بالاس مع ليستر سيتي، وتشيلسي مع أستون فيلا، وذلك بعد يومين فقط من خسارة تشيلسي أمام أرسنال 1-3 .

وبعد الهزيمة أمام أرسنال، أمس الأول السبت، انتقد فرانك لامبارد ضيق الوقت بين المباراتين مؤكدا أنه أمر “غير عادل”.

وقال لامبارد :”هذا يأتي بنتائج عكسية فيما يتعلق بكفاءة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه يشكل مخاطرة بالنسبة للاعبين إذا شاركوا في كلتا المباراتين”.

وأشار لامبارد إلى أن فريقه يخوض مباراتين تفصل بينهما 48 ساعة فقط، في حين أن الفرق الأخرى المنافسة ضمن المراكز الأولى في جدول الدوري، ستحظى بيوم إضافي للتعافي.

وأضاف لامبارد: “لا أعرف كيف يكون ذلك عادلا، أعتقد أن هذا خطأ، ولن يكون الشيء الأفضل الذي يمكن اللاعبين من الأداء بأفضل مستوياتهم”.

جوارديولا
جوارديولا

وتشهد الجولة اليوم الاثنين أيضا لقاء مانشستر سيتي مع مضيفه إيفرتون على ملعب “جوديسون بارك”.

وسيفتقد بيب جوارديولا جهود المدافع كايل ووكر والمهاجم جابرييل خيسوس، وذلك بعد أن كشفت الفحوص إصابة اللاعبين بفيروس كورونا.

وقال جوارديولا، في وقت سابق، بشأن إمكانية وجود شكوك حول مشاركة أي لاعبين أخرين بالفريق: “سنجري الفحوص مجددا، لنا جميعا، وأتمنى أن نكون مستعدين في يوم المباراة أمام إيفرتون”.

وتمثلت الأنباء السارة لمانشستر سيتي في عودة سيرجيو أجويرو حيث شارك لدقائق من الشوط الثاني في المباراة التي انتهت بالفوز على نيوكاسل 2-0، أمس الأول السبت، وذلك بعد عودته من جراحة في الركبة ومشكلات في الفخذ.

وقال جوارديولا :”إنها أنباء مذهلة بالنسبة لنا، فنحن بحاجة إليه”.

وأضاف: “سعداء بأنه لعب بقوة وقدم تحركات وعروض جيدة خلال 15 أو 20 دقيقة شارك فيها. نتطلع إلى عودته، لكن في الوقت نفسه، علينا أن نتوخى الحذر”.

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

وتشهد الجولة 16 خمس مباريات، مساء غد الثلاثاء، من بينها المباراة التي يحل فيها أرسنال ضيفا على برايتون.

وتأثر أرسنال، الذي يدربه ميكيل أرتيتا، أيضا بحالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث يخضع الثلاثي البرازيلي جابرييل وديفيد لويز وويليان للعزل الذاتي.

وقال أرتيتا: “ظهرت عليهم بعض الأعراض، وعلينا توخي الحذذر عندما يحدث هذا. البروتوكول المتبع يقضي بضرورة ابتعادهم”.

سولشار
سولشار

ويتطلع أولي جونار سولشار، مدرب مانشستر يونايتد، إلى استعادة التوازن بعد التعادل مع ليستر سيتي 2-2، أمس الأول السبت، وذلك عندما يلتقي ولفرهامبتون مساء غد الثلاثاء.

وأبدى المدرب النرويجي إعجابه بما يقدمه برونو فيرنانديز، الذي ساهم في تسجيل 34 هدفا خلال هذا الموسم.

وقال سولشار: “هو يصنع الفرص ويسجل الأهداف ويجازف. كل منا له دور يلعبه، وهو يؤدي دوره بأفضل شكل ممكن طبقا لقدراته”.

كذلك تشهد مباريات الغد لقاء بيرنلي مع شيفيلد يونايتد، ويتطلع شيفيلد يونايتد صاحب المركز العشرين الأخير إلى وضع نهاية لسلسلة نتائجه المخيبة للآمال، حيث لم يحصد سوى نقطتين خلال 15 مباراة.

ويحل ويستهام ضيفا على ساوثهامبتون ويلتقي وست برومويتش مع ليدز يونايتد غدا، بينما يلتقي توتنهام مع فولهام في ديربي لندن مساء الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى