الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول الأكثر حصدًا للنقاط في 2020 للعام الثالث على التوالي

حصد ليفربول الإنجليزي أكبر عدد من النقاط للعام الثالث على التوالي، تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

وجمع ليفربول بطل الدوري الإنجليزي في نسخته الأخيرة 77 نقطة، متفوقاً على كل منافسيه في البطولة الشهيرة، بعدما ختم مشواره في 2020 بالتعادل السلبي أمام نيوكاسل، أمس، على ملعب “سانت جيمس بارك”.

وحقق بطل البريميرليج أكبر عدد من النقاط في الأعوام الماضية، 88 نقطة في 2018، و98 نقطة في 2019، وهو ما عجزت عنه الأندية خلال الأعوام الثلاثة، في إحصائية تكشف هيمنة “الريدز” على الكرة الإنجليزية خلال الفترة الماضية.

وأبدى كلوب رضاه عن أداء لاعبيه رغم السقوط في فخ التعادل السلبي أمام نيوكاسل يونايتد، حيث حافظ الريدز على صدارة جدول الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد، الوصيف، برصيد 30 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وقال كلوب في تصريحات عقب انتهاء اللقاء: “خلقنا فرصا ممتازة جداً وأحببت الأداء، لعبنا بشكل ممتاز جداً، عدا إنهاء الهجمات، ولاعبو فريقي سيتعلمون من ذلك، أنا سعيد جداً بالأداء الليلة، هنالك مشاكل أكبر من أن تتعادل في مباراة”.

وتابع: “إذا كانت لديك ليمونة عليك أن تعصرها، وهكذا علينا أن نستمتع بوضعنا الآن، لدينا ساوثهامبتون، وأستون فيلا، ومانشستر يونايتد، مواجهات جيدة وسنتحمل المسئولية بالذهاب لهذه المباريات”.

وواصل: “آخر شيء أفكر فيه في الوقت الراهن هو مركزنا بالدوري، موسم صعب على الجميع، نحن في أفضل وضع يمكن أن نكون فيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى