الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

الغرافة يتعادل مع قطر والدحيل في الوصافة والعربي يواصل الصحوة

تعادل قطر والغرافة بهدفين لكل منهما، في قمة مثيرة في ختام الجولة 12 من الدوري القطري، الأحد.

وفقد الغرافة فرصة استعادة وصافة الترتيب وبات ثالثاً برصيد 23 نقطة، في حين رفع “الملك” رصيده إلى النقطة 20 في المركز الخامس.

وفرط قطر في تقدم مريح في الشوط الأول بهدفين دون رد، إذ سجل أحمد فاضل هدف السبق إثر تمريرة من الجزائري يوسف بلايلي وضعته في مواجهة الحارس يوسف حسن ليضع الكرة في المرمى (43).

وأضاف البلايلي الهدف الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها بنفسه ونفذها بنجاح في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+2).

وقلص الغرافة النتيجة، مطلع الشوط الثاني، عبر البديل أحمد الجانحي الذي تابع عرضية همام الأمين وأودعها الشباك (53).

وعادل الإيفواري جوناثان كودجيا الكفتين بعد ست دقائق، عندما كسب ركلة جزاء بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، نفذها بنجاح (59).

الدحيل يهزم أم صلال

من جهة أخرى، حقق الدحيل فوزاً صعباً على أم صلال 1-0، هو الرابع توالياً لحامل اللقب الذي ارتقى إلى وصافة جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 24، بفارق ثماني نقاط عن المتصدر السد الذي تجاوز الخريطيات يوم السبت 5-0.

وتجمد رصيد أم صلال الذي قبل الخسارة الأولى في المباريات الخمس الأخيرة عند النقطة 10 في المركز العاشر.

وسجل البرازيلي إدواردو بيريرا (دودو) هدف المباراة الوحيد (11) إثر تسديدة جميلة سكنت شباك الحارس بابا مالك، الذي حرم الدحيل من إضافة أهداف أخرى بتألق لافت.

العربي يفوز على الخور

وواصل العربي الصحوة بعدما سجل الفوز الثالث توالياً على حساب الخور 3-0، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة متقدماً للمركز السابع، فيما تجمد رصيد الخور عند النقطة السابعة في المركز قبل الأخير، بعدما قبل الخسارة الثالثة على التوالي والسابعة في البطولة.

ومنح الإيراني مهرداد محمدي الأسبقية للعربي بتسديدة زاحفة (18)، فيما أضاف مواطنه مهدي ترابي الهدف الثاني بمجهود فردي (38)، ثم أكد البديل عبد الرحمن عناد التفوق بالثالث (71).

زر الذهاب إلى الأعلى