الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

4 أهداف في تعادل روما مع إنتر ميلان في الدوري الإيطالي

تعادل روما مع ضيفه إنتر ميلان 2-2 في المباراة التي جمعتهما، ظهر اليوم الأحد، في الجولة 17 من الدوري الإيطالي.

تقدم روما بهدف سجله لورينزو بيليجريني في الدقيقة 17، وتعادل إنتر ميلان بهدف سجله ميلان سكرينيار في الدقيقة 56.

وأضاف أشرف حكيمي الهدف الثاني لإنتر في الدقيقة 63، قبل أن يتعادل روما بهدف سجله جيانلوكا مانشيني في الدقيقة 86.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف ميلان المتصدر، كما رفع روما رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث.

وصف المباراة

والتعادل هو السادس تواليا بين الفريقين في الدوري، في حين حافظ فريق العاصمة على سجله خاليا من الهزائم على الملعب الأولمبي في آخر 13 مباراة في الدوري محققا 9 انتصارات و4 تعادلات.

ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة للورنزو بيليجريني بعد تلقيه كرة من هنريك مخيتاريان فسددها من خارج المنطقة داخل الشباك (17).

وتبادل أرتورو فيدال الكرة مع وسدد الأول كرة لولبية مرت جانب القائم الأيسر (27). وسجل لاوتارو مارتينيز هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (39).

وضغط إنتر ميلان بقوة في مطلع الشوط الثاني، ودانت له سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب. وبذل لوكاكو مجهودا فرديا رائعا على الجهة اليمنى، وتخلص من لاعبين قبل أن يمرر كرة متقنة باتجاه مارتينيز فسدد الأخير، وسط مراقبة مدافعين، لكن حارس روما أبدع في التصدي لها من مسافة قريبة (52).

ونجح إنتر في إدراك التعادل عندما استغل ميلان سكرينيار ركلة ركنية وسدد كرة راسية قوية داخل الشباك (56).

ولم يكن روما قد استفاق من صدمة التعادل حتى تلقت شباكه هدفا ولا أروع من الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي، الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فراوغ لاعبا وأطلقها بيسراه في الزاوية العليا، مسجلا هدف التقدم لفريقه (63).

والهدف هو السادس لحكيمي هذا الموسم، فبات أول مدافع في صفوف فريقه يسجل هذا العدد من الأهداف، منذ البرازيلي مايكون موسم 2009-2010.

ورمى روما بكل ثقله في الدقائق الأخيرة ونجح، بعد محاولات عدة، من قبل المهاجم المخضرم إدين دجيكو ومخيتاريان، في انتزاع نقطة واحدة بهدف من رأسية جانلوكا مانشيني (86).

يذكر أن المواجهات بين روما وإنتر ميلان شهدت أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، ففي 175 مباراة بينهما سجل 507 أهداف بينها 281 هدفا لإنتر مقابل 226 لروما.

ويلتقي لاحقا أودينيزي مع نابولي، فيرونا مع كروتوني، بارما مع لاتسيو، فيورنتينا مع كالياري، يوفنتوس مع ساسولو، وتختتم الاثنين بلقاء سبيتسيا مع سمبدوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى