الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد يستغل بيرنلي للانفراد بالصدارة قبل قمته أمام ليفربول

يملك مانشستر يونايتد فرصة ذهبية للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي على حساب بيرنلي، قبل القمة المرتقبة ضد ليفربول يوم الأحد المقبل.

ويحل يونايتد ضيفا على بيرنلي صاحب المركز 16، غدا الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

ويتقاسم ليفربول ومانشستر يونايتد الصدارة برصيد 33 نقطة لكل منهما، مع أفضلية فارق الأهداف لحامل اللقب، وبالتالي فإن فوز “الشياطين الحمر” غدا سيمكنهم من الانفراد بفارق ثلاث نقاط، قبل ذهابهم إلى ملعب أنفيلد نهاية الأسبوع.

وهي المرة الأولى التي يتقاسم فيها مانشستر يونايتد الصدارة في وقت غير مبكر من الدوري، منذ اعتزال مدربه الشهير السير أليكس فيرجوسون في نهاية موسم 2012-2013، عندما توج الفريق بطلا لإنجلترا للمرة العشرين والأخيرة.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز 8 مرات في مبارياته العشر الأخيرة، وتعود خسارته الأخيرة في الدوري إلى الأول من نوفمبر الماضي عندما سقط أمام ضيفه أرسنال 0-1.

ويعاني مانشستر يونايتد من إصابات في خط دفاعه، حيث غاب فيكتور ليندلوف ولوك شو عن المباراة التي فاز فيها على واتفورد 1-0 يوم السبت في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد، في حين أُجبر العاجي إيريك بايي على الخروج بسبب إصابة في الرقبة قبل نهاية الشوط الأول.

ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي أمام بيرنلي، وأعرب مدربه النروجي أولي جونار سولشار عن أمله في تعافيهم قبل القمة أمام ليفربول، معربا عن ثقته من أن خط دفاعه سيكون أقرب إلى القوة الكاملة للمباراة على ملعب أنفيلد الأحد.

ورفض سولشار الإفراط في التفاؤل بعد دخول فريقه المنافسة على اللقب في هذه المرحلة من الموسم، للمرة الاولى منذ فترة طويلة، وقال “أعتقد أنه من الرائع أن تكون جماهيرنا متحمسة وسعيدة بما نحن فيه الآن، وأن لدينا هذا الإحساس القليل من الإثارة. بالنسبة لي، تركيزي على مباراة الثلاثاء ضد بيرنلي وبعد ذلك دعونا نرى أين نحن”.

سيتي وبرايتون
سيتي وبرايتون

ويمني مانشستر سيتي، القطب الآخر لمدينة مانشستر، النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع تواليا عندما يستضيف برايتون السابع عشر يوم الأربعاء في الجولة 18.

وعاد بطل الموسمين قبل الماضي بقوة إلى المنافسة في الآونة الأخيرة بانتصارات غالية آخرها كان كبيرا على مضيفه تشيلسي 3-1 جعله يرتقي إلى المركز الخامس برصيد 29 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدرين مع مباراتين مؤجلتين.

ويدخل فريق المدرب الأسباني بيب جوارديولا المباراة منتشيا ببلوغه المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب جاره مانشستر يونايتد (2-0) في أولد ترافورد، والدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد على حساب برمنجهام سيتي (3-0)، لكنه سيفتقد خدمات هدافه التاريخي الدولي سيرجيو أجويرو بسبب فيروس كورونا.

وتقام خمس مباريات من الجولة 18 في الأيام الثلاثة المقبلة، على أن تستكمل منتصف الأسبوع المقبل بالمباريات الخمس المتبقية.

مباريات الجولة 18:

الثلاثاء:

شيفيلد يونايتد – نيوكاسل يونايتد

ولفرهامبتون – إيفرتون

الأربعاء:

مانشستر سيتي – برايتون

أستون فيلا – توتنها

 الخميس:

أرسنال – كريستال بالاس

الثلاثاء:

وست هام – وست بروميتش ألبيون

ليستر سيتي – تشلسي

الأربعاء:

ليدز يونايتد – ساوثهامبتون

فولهام – مانشستر يونايتد

الخميس:

ليفربول – بيرنلي

زر الذهاب إلى الأعلى