تنس

إيسنر ينسحب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب بروتوكولات كورونا

قال الأمريكي جون إيسنر إنه لن يسافر إلى ملبورن للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس؛ لأن بروتوكولات فيروس كورونا الصارمة ستجبره على الابتعاد عن عائلته لفترة طويلة.

ومن المنتظر أن يبدأ اللاعبون في الوصول إلى ملبورن هذا الأسبوع، لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة، بينما قالت حكومة ولاية فيكتوريا إنها ستفرض بروتوكولات صارمة خلال أي بطولة للتنس في الفترة بين 8-21 فبراير.

ويجب على اللاعبين أن يخضعوا للعزل 14 يوما بعد الوصول لأستراليا، من أجل المشاركة في أي مسابقة إعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة، حيث تبدأ هذه المسابقات في ملبورن بارك في 31 يناير.

وهناك قيود صارمة على سفر الأشخاص المرافقين للاعبين إلى أستراليا، ما أجبر إيسنر، صاحب أعلى تصنيف للاعب أمريكي ويحتل المركز 25، على البقاء في منزله وعدم السفر.

وقال إيسنر (35 عاما)، وهو أب لابنة عمرها عامين وابن عمره عام واحد، بعد خسارته في دور الثمانية لبطولة ديلراي بيتش المفتوحة: “في هذه المرحلة من مسيرتي وحياتي، أفكر دائما في السفر مع عائلتي”.

وأضاف: “بكل تأكيد هذا لن يكون الحال في أستراليا هذا العام. لا أستوعب السبب، لذا اتخذت قراري. هذا في الواقع موقف لا أريد فيه أن أكون بعيدا عن عائلتي طوال هذه الفترة. قررت البقاء في منزلي”.

وكان أفضل ما وصل إليه إيسنر، الذي يعيش في دالاس، في التصنيف العالمي هو المركز الثامن.

وحقق اللاعب الأمريكي 15 لقبا في مسيرته، لكنه ما زال يبحث عن أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى، ولم ينجح مطلقا في تجاوز الدور الرابع في ملبورن.

زر الذهاب إلى الأعلى