الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يستعيد الصدارة بعد 120 دقيقة برباعية في الإنتاج الحربي

استعاد الأهلي صدارته لترتيب الدوري المصري، بعد 120 دقيقة فقط من اعتلاء غريمه الزمالك القمة.

وحصد الأهلي ثلاث نقاط جديدة من الفوز على نظيره الإنتاج الحربي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، ضمن الجولة السابعة.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام أهدى أليو ديانج زميله كهربا تمريرة في الدقيقة 4 وضعته في مواجهة المرمى لكنه وضعها على يسار القائم، لتضيع أول فرصة للأحمر، وفرصة أخرى للفولت العالي في الدقيقة 7 لكنه سددها هذه المرة زاحفة على يمين القائم.

وفي الدقيقة 15 بدأ لاعبو الإنتاج يظهرون في أكثر من مناسبة في محيط منطقة جزاء الأهلي وتكفل بدر بانون وأكرم توفيق وأيمن أشرف وعلي معلول بإفساد هجمات كانت قريبة من التسجيل.

وتواصلت هجمات الإنتاج وسدد فييرا في الدقيقة 25 على يسار الشناوي، وأحسن لاعبو مختار مختار الانتشار وبدوا أفضل من الأهلي، ووصلت نسبة استحواذهم إلى 51%، وزادت الكرات المقطوعة من لاعبي الأحمر، وظهر عد الانسجام بين لاعبي الخط الأمامي، ولولا تألق أليو ديانج على الدائرة لدفع الأهلي ثمنًا كبيرًا.

وتماسك الأهلي نسبيًا، وأهدر والتر بواليا فرصة هدف محقق في الدقيقة 35 حين أهداه كهربا كرة بينية سحرية فسددها في جسم الحارس أحمد يحيى، وسسد علي معلول كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء لكن العارضة تدخلت لمنع هدف اللاعب التونسي.

وأخطأ الشناوي بغرابة، في الدقيقة 40، حين سقطت منه كرة بالونية سهلة واقتنصها مصطفى البدري وسدد في المرمى لكن بدر بانون أنقذها، وتدخل معاذ الحناوي غي توقيت ممتاز وشتت الكرة إلى ركنية من أمام حسين الشحات وهو على وشك الانفراد.

وفي المجمل قدم الإنتاج الحربي واحدًا من أفضل أشواطه هذا الموسم، وهو في الوقت نفسه أسوأ أشواط الأهلي.

وفي الشوط الثاني تبدل الحال تمامًا وضغط الأهلي، وأهدى والتر بواليا تمريرة عالية إلى حسن الشحات، في الدقيقة 48، حاول السيطرة عليها وهو في وضع انفراد لكنها طاشت منه ناحية اليسار تجاه علي معلول فأسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 50 رفض بواليا هدية سحرية من كهربا جعلته في انفراد تام لكنه وضعها أعلى العارضة بغرابة شديدة.

وزادت محاولات الأهلي وفي الدقيقة 52 سدد أفشة قذيفة من خارج منطقة الجزاء وتصدى أحمد يحيى ببراعة وحولها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 69 تلقى حسين الشحات تمريرة أكرم توفيق فسددها رائعة في شباك الإنتاج محرزًا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 77 استقبل وليد سليمان تمريرة أخرى من أكرم توفيق المتألق سددها على الطاير في شباك الإنتاج محرزًا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 80 سدد محمد فييرا وحول الشناوي إلى ركنية، وفي الدقيقة 84 أخطأ رامي ربيعة (البديل) في تقدير الكرة فاقتنصها باسم مرسي وسجل منها هدف الإنتاج، وكاد باسم يضيف هدفًا ثانية في الدقيقة 85، ورد حسين الشحات في الدقيقة 86 بتسديدة لامست القائم وخرجت، وفي الدقيقة نفسها سدد وليد سليمان قذيفة ليسجل الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 89 ضيع الأهلي هدفًا حين سبق على معلول الكرة وهو منفرد.

وبهذا الفوز استعاد الأهلي قمة الترتيب برصيد 16 نقطة، متساوياً مع الزمالك الوصيف بفارق الأهداف، وخاض المارد الأحمر 6 مباريات فاز في 5، وتعادل في لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 16 هدفًا، وتلقت شباكه هدفين، وله لقاء مؤجل مع الأبيض.

بدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا، حسين الشحات.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني، سعد سمير، وليد سليمان، طاهر محمد طاهر، صلاح محسن، محمد شريف.

وفي المقابل؛ بدأ مختار مختار المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد يحيى.

خط الدفاع: علي فتحي، محمد الشبيني، معاذ الحناوي، سيد شبراوي.

خط الوسط: مصطفى الجمل، علاء سلامة، مصطفى البدري، عبد الرحمن شيكا.

وفي الهجوم: باسم مرسي، محمد فييرا.

زر الذهاب إلى الأعلى