الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد يذهب إلى بيرنلي للانفراد بالصدارة والابتعاد عن ليفربول

يحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على منافسه بيرنلي، اليوم الثلاثاء، على ملعب تيرف مور، في مواجهة مؤجلة من الجولة الأولى للدوري الإنجليزي.

يحتل مانشستر يونايتد وصافة جدول الترتيب برصيد 33 نقطة من 16 مباراة، بفارق الأهداف فقط خلف ليفربول، الذي يأتي في الصدارة بنفس الرصيد من النقاط ولكن من 17 مباراة، فيما يقبع بيرنلي في المركز 16 برصيد 16 نقطة.

ومنح ليفربول عدوه اللدود يونايتد فرصة الانفراد بالصدارة بعدما تلقى “الريدز” صدمة قوية في ختام مباريات أسبوع الكريسماس أمام ساوثهامبتون 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سانت ماري”، ضمن منافسات الجولة 17 من البريميرليج.

وتعد مواجهة اليوم هي البروفة الأخيرة لـ”الشياطين الحمر” قبل القمة النارية التي يخوضها الفريق ضد ليفربول على ملعب “أنفيلد”، يوم الأحد المقبل، في قمة البريميرليج.

ويعود المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني لصفوف مانشستر يونايتد في مواجهة الليلة، حيث كانت مباراة الكأس ضد واتفورد هي الأخيرة في عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات.

في المقابل، خسر بيرنلي واحدة فقط من آخر 6 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي، وكانت أمام ليدز يونايتد 0-1، وذلك منذ الخسارة 0-5 أمام مانشستر سيتي في نهاية نوفمبر الماضي.

وتأهل فريق يونايتد مؤخراً إلى دور الـ32 من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، عقب فوزه على ضيفه واتفورد 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى