الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يطالب لاعبي مانشستر سيتي بالجري القليل وبالفوز أكثر

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن ارتفاع مستوى فريقه، في الفترة الأخيرة، سببه نجاح اللاعبين في السيطرة على المباريات دون الحاجة إلى “الركض المبالغ فيه”.

ولم يكن مانشستر سيتي يلعب بثبات في المستوى، في بداية الموسم، لكنه تحسن كثيراً وحقق 6 انتصارات متتالية في كل المسابقات، وهي أنجح فترة للفريق خلال الموسم الحالي.

وإذا فاز سيتي على برايتون، في ستاد الاتحاد اليوم الأربعاء، سيصبح على بُعد 4 نقاط من مانشستر يونايتد، المتصدر، وسيتبقى لفريق المدرب جوارديولا مباراة واحدة مؤجلة.

وقال جوارديولا: “الفارق الوحيد أننا أصبحنا نركض أقل، كنا نركض بشكل مبالغ فيه، عندما تلعب كرة القدم يجب أن تمشي أو تركض أقل، عندما لا تملك الكرة يجب أن تركض، لكن عندما تستحوذ على الكرة تستطيع البقاء في مركزك وتدع الكرة تتحرك وليس أنت، ولقد تطور مستوانا في هذه المباريات لهذا السبب”.

وسجل سيتي 24 هدفاً في 15 مباراة، وهو الأقل بين أول تسعة فرق في المسابقة، لكن منذ التعادل 1-1 مع وست بروميتش في 15 ديسمبر، سجل الفريق 15 هدفاً في آخر 6 مباريات بكل المسابقات.

وقال جوارديولا: “من الطبيعي أنه بعد تحقيق نتائج ومستويات جيدة يفكر الناس في أننا نستطيع مجدداً أن نفعل ما كنا نفعله في الماضي، وبهذا نحتاج إلى مواصلة العمل بهذه الطريقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى