الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

موسيماني: هدفنا تجهيز جميع لاعبي الأهلي واسألوني عن وليد سليمان

قال بيتسو موسيماني مدرب الأهلي إن فريقه حقق أهدافه من ‏مباراة الإنتاج الحربي، أمس الثلاثاء، في الجولة السابعة من الدوري المصري، بإضافة 3 نقاط جديدة، وتسجيل 4 أهداف لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وأضاف موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كانت هناك بعض الأخطاء في ‏التمرير في الثلث الأخير من الملعب، ولكن دفاعيًا كان الأهلي جيدًا، ونفس الأمر في وسط ‏الملعب، واستطاع مهاجمو الفريق أن يسجلوا أربعة أهداف ويحسموا الفوز بالمباراة”.

وأكد أن كرة القدم لا يوجد بها توقع لتوقيت تسجيل الأهداف، وأن أول أربع ‏مباريات له مع الفريق، بعد توليه المهمة، كان الأهلي يسجل في الشوط الأول، ولا توجد أزمة ‏في حالة التسجيل خلال الشوط الثاني، وهذا هو حال كرة القدم، وهو أمر وارد يجب أن نتقبله.‏

وأوضح أنه يركز على التسجيل من الضربات الثابتة خلال التدريبات، وفي ‏حديثه مع اللاعبين، لاستغلال هذا العنصر.‏

وأشار إلى أن الفرق المنافسة تدرس الأهلي جيدًا، وكذلك طريقة اللعب والتحركات، ولكن ‏فريقه يحاول تنويع اللعب من خلال التسجيل من ضربات ثابتة.‏

وشدد موسيماني على أنه يسعى من خلال التغييرات إلى منح الفرصة لبعض اللاعبين غير ‏الجاهزين بدنيًا، حيث تم تغيير بدر بانون من أجل تجهيز رامي ربيعة، مثلما حدث مع سعد سمير في المباراة الماضية، ونفس الأمر مع محمد ‏هاني بعد عودته وشفائه من فيروس كورونا، وتم استبدال حمدي فتحي بهدف الحفاظ عليه وتجنب تعرضه للإجهاد، خاصة أنه شارك ‏بصورة أساسية في المباريات الأخيرة.

وقال مدرب الأهلي إنه يسعى لرفع المستوى البدني لبعض اللاعبين، حتى يكون الجميع في حالة بدنية واحدة قبل مونديال الأندية، وانطلاق دور ‏المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏

وألمح إلى أن التغييرات كانت معروفة قبل المباراة، وأنه أبلغ اللاعبين الذين ‏تم استبدالهم بتوقيت المشاركة، وعدد دقائق اللعب، ولم يفاجأ اللاعبون بالخروج من الملعب.

‏وقال: “أريد أن يكون أفشة وكهربا ورامي ربيعة جاهزين لخوض 90 دقيقة، لذا قبل المباريات أخبر اللاعبين بتبديلاتي وموعدها حتى لو لعبوا جيدًا، ليكون الجميع في أتم جاهزية بدنية، خاصة العائد منهم بعد إصابته بفيروس كورونا”.

وعن هل يحتاج الأهلي لظهير أيمن جديد قال: “هل تقترحون عليّ اسمًا معينًا؟ لدينا بيكهام وأكرم توفيق.. وأتمنى أن يكون لديّ ظهير أيمن مثل علي معلول كذلك”.

وعن حديثه بشكل مستمر مع البدلاء قال: “أشرح لهم الأخطاء ليكونوا على علم بها، وعندما يشاركون يعالجونها ولا يرتكبون المزيد منها”.

وعقب نهاية المؤتمر قال للصحفيين: “لماذا لم يسألني أحدكم عن وليد سليمان؟ اسألوني عن وليد سليمان الآن.. وليد سليمان لاعب كلاسيكي مؤثر جدًا، يشارك في دقائق قليلة ويسجل الأهداف ويصنع الفارق، يجلس على مقاعد البدلاء ولا يفتعل أي أزمات، وعندما يشارك يقدم مستوى مميزًا ويسجل الأهداف”.

وأتم: “كنت أتمنى الحضور إلى مصر قبل عدة سنوات لتدريب وليد سليمان وهو صغير في السن”.

زر الذهاب إلى الأعلى