الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

تعادل مثير يعطل انطلاقة الأهلي والهلال في الدوري السعودي

فرض التعادل السلبي نفسه على اللقاء المثير الذي جمع بين الأهلي بضيفه الهلال، اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في كلاسيكو الجولة 13 من الدوري السعودي.

وتألق الحارسان عبد الله المعيوف في الهلال ومحمد الربيعي في الأهلي، ليقتسم الفريقان المباراة لعبًا ونتيجة.

ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة، والأهلي إلى 23 نقطة في المركز الثالث.

وفقد الفريق الغربي نقطتين ثمينتين كانتا تضمنان تدعيمه بعد خسارة الجولتين الماضيتين، فيما واصل الأزرق نزيف النقاط بالتعادل الرابع على التوالي في الدوري.

بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين وحضرت الإثارة مبكراً عندما احتسب ماجد الشمراني، حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح الأهلي، وسدد عمر السومة لكن عبد الله المعيوف تصدى ببراعة في الدقيقة 10.

بعدها لاحت للأهلي العديد من الفرص التي افتقدت للمسة الأخيرة، ويعود الهلال للمشاركة في الهجمات، وسدد جوميز بقوة في القائم الأيسر بعد أن أبعدها الربيعي، ورد السومة بتسديدة قوية أبعدها المعيوف المتألق إلى ركنية.

وتبادل الفريقان الهجمات وتقاسما اللعب طوال فترة الشوط الأول الذي انتهى سلبياً.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية كسابقه، من خلال فرصتين الأولى لمهاجم الأهلي الغاني أوسو والثانية بواسطة محمد البريك ظهير الهلال، وعاد أوسو بفرصة مؤكدة بعد انفراد كامل لكن المعيوف تألق من جديد وأبعد الكرة إلى ركنية.

وبعد مرور 65 دقيقة أجرى رازفان لوشيسكو تبديلين دفعة واحدة، بدخول محمد كنو وهتان باهبري، ليتمكن الهلال من الاستحواذ على الكرة والسيطرة على المباراة.

وسدد كنو كرة قوية لكن الحارس الشاب الربيعي تألق في صدها، وحرمت العارضة الهلال من هدف بعد تسديدة يسارية للبريك عند الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل السلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى