كرة اليد

مونديال اليد.. قطر تتأهل من بوابة اليابان وتونس تهدر الفوز

تأهل منتخب قطر إلى الدور الرئيسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر، بعد فوز مثير على اليابان 31-29، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبطولة.

انتهى الشوط الأول بتقدم اليابان 16-15، لكن المنتخب القطري نجح في العودة إلى المباراة، وتقدم بفارق 4 أهداف، قبل أن تعود اليابان وتتعادل 26-26.

وتواصلت الإثارة خلال الدقائق الأخيرة، وأهدر لاعب اليابان رمية جزائية في آخر دقيقة عندما كانت النتيجة 30-29 لصالح قطر بعد تصدٍ رائع من حارس مرماه، ليستغل العنابي الموقف ويسجل الهدف  وتنتهي المباراة بفارق هدفين.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب قطر إلى النقطة الرابعة، ليصبح تاسع المتأهلين، بينما توقف رصيد اليابان عند نقطة واحدة.

وسيلتقي منتخب قطر مع كرواتيا في ختام مباريات هذه المجموعة، ويختتم منتخب اليابان مبارياته بمواجهة أنجولا.

تونس والبرازيل
تونس والبرازيل

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثانية؛ أهدر المنتخب التونسي فوزا كان في متناوله وتعادل 32-32 مع نظيره البرازيلي.

قدم المنتخبان أداء قويا في الشوط الأول، ولكن المنتخب التونسي استغل خبرته وحسم الشوط لصالحه 20-16 في ظل تألق معظم لاعبي الفريق.

وفي الشوط الثاني عاند الحظ المنتخب التونسي في أكثر من كرة، كما تألق حارس المرمى البرازيلي ليقلب الفريق النتيجة لصالحه معظم فترات هذا الشوط، ولكن خبرة نسور قرطاج كادت تحسم المواجهة في الدقائق الأخيرة، قبل أن يباغت المنتخب البرازيلي منافسه بهدفين متتاليين في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وواصل الحظ عناده مع المنتخب التونسي بعدم احتساب هدف للفريق في الثانية الأخيرة من اللقاء، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وحصد المنتخب التونسي أول نقطة له في المجموعة، بعدما خسر 28- 30 أمام بولندا في الجولة الأولى، فيما ارتفع رصيد المنتخب البرازيلي إلى

نقطتين من مباراتين، بعد تعادله المفاجئ أيضا مع إسبانيا في الجولة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى