الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المقاولون يعود بفوز ثمين من خارج الأرض ويعقد حسابات الإسماعيلي

عاد المقاولون العرب بثلاث نقاط غالية من ستاد الإسماعيلية، إثر فوزه على الإسماعيلي، مساء اليوم، ضمن الجولة السادسة المؤجلة من الدوري المصري.

وعلى ستاد الإسماعيلية بادر المقاولون بالهجوم بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب، وسيطر واسحوذ على اللقاء وكانت الكلمة العليا للاعبي الوسط وتعددت الهجمات.

وبعد حوالي 15 دقيقة بدأ الإسماعيلي يظهر وأضاع محمد الشامي فرصة هدف في الدقيقة 20 حين استقبل عرضية وضعها برأسه بجوار القائم.

وتخلص لاعبو الفريقين من الحذر الدفاعي وأصبحت المباراة مفتوحة وفي الدقيقة 25 ومن عدة تمريرات جماعية وضع لويس إدوارد زميله أحمد مجدي في مواجهة المرمى، فأعادها رائعة عند نقطة الجزاء للقادم من الخلف محمد حمدي زكي الذي سدد مباشرة في شباك محمد صبحي معلنًا عن تقدم المقاولون.

وحاول الإسماعيلي العودة للمباراة، وكثف هجماته لإدراك التعادل وتكفلت دفاعات المقاولون بإفساد الهجمات، وشهدت الدقيقة 36 هجمة مزدوجة للدراويش، حين اخترق آري بابل منطقة جزاء الذئاب وانفرد وسدد زاحفة ليتصدى الحارس حسن شاهين، وترتد إلى أحمد مصطفى فيسددها لينقذها فاروقا نور الدين قلب الدفاع المتألق.

وزاد إيقاع المباراة مع شراسة هجوم الإسماعيلي والدفاع المنضبط للاعبي المقاولون، وأصبحت المباراة في اتجاه واحد هو مرمى الضيوف، ورغم ذلك كاد لويس إدوارد يصنع فرصة جديدة لكن دفاع الدراويش تدخل وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني واصل الإسماعيلي هجومه بضراوة، وسيطر على مجريات اللقاء تمامًا، وتحمل دفاع المقاولون عبء إفساد الهجمات.

وفي الدقيقة 66 قدم آري بابا فاصلاً مهاريًا وراوغ أكثر من مرة وسدد أرضية زاحفة في شباك المقاولون معلنة عن هدف التعادل، وتم إلغاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار لأن الكرة لمست قدم فخر الدين بن يوسف وهي في طريقها للشباك وكان اللاعب التونسي في موقف تسلل.

وظل الإسماعيلي على هجومه، فيما واصل المقاولون الاعتماد على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، واحتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع لكن الدراويش فشلوا في استغلالها أمام تحصينات ذئاب الجبل، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لكتيبة عماد النحاس.

وبهذا الفوز رفع المقاولون رصيده إلى 7 نقاط من 7 مباريات، فاز في 2 وتعادل في مباراة وخسر في 4 مباريات، وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف.

وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 6 نقاط، من 7 مباريات، فاز في مباراة وتعادل فى 3 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 9 أهداف.

بدأ أبو طالب العيسوي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

وفي المقابل؛ بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: حسن شاهين.

خط الدفاع: أمير عابد، فاروقا نور الدين، محمد سمير، حسن الشامي.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، أحمد مجدي، محمد حمدى زكي، يوسف الجوهري.

وفي الهجوم: لويس إدوارد، سيف الدين الجزيري.

زر الذهاب إلى الأعلى