كرة اليد

مونديال اليد.. أسبانيا تهزم بولندا والمجر تكتسح أورجواي وتتأهل

انتزع منتخب أسبانيا فوزا بشق الأنفس 27-26 على نظيره البولندي، ليل الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس العالم لكرة اليد بمصر.

وحقق منتخب أسبانيا فوزه الأول في البطولة، ليعزز فرصه في التأهل للدور الثاني (الرئيسي) بعد تعادله المفاجئ مع البرازيل في الجولة الأولى، وقبل مباراته الحاسمة مع المنتخب التونسي في الجولة الثالثة الأخيرة غدا الثلاثاء.

وتصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط أمام نظيريه البولندي والبرازيلي.

وحسم المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه 14-11، ولكن المنتخب البولندي كافح بقوة في الشوط الثاني، وقلص الفارق إلى هدف واحد، وحسمت خبرة المنتخب الإسباني المواجهة في النهاية.

المجر وأورجواي
المجر وأورجواي

المجر وأورجواي

وفي مباراة أخرى بالممجموعة الأولى؛ أكد المنتخب المجري بدايته القوية في البطولة بفوزه الكاسح 44-18 على منتخب أوروجواي، وحجز مقعده في الدور الثاني (الرئيسي) للبطولة، بعد انتصاره الثاني على التوالي، حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع المنتخب الألماني.

وكان المنتخب الألماني حجز بطاقة التأهل الأولى، من هذه المجموعة، بعد إلغاء مباراته مع منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) بسبب عدم توافر العدد الكافي من اللاعبين نتيجة إصابة بعضهم بفيروس كورونا، قبل أن يلحق به المنتخب المجري لتكون مباراتهما في الجولة الثالثة الأخيرة مواجهة حاسمة على الصدارة.

ورغم الهزيمة الثانية على التوالي؛ لا تزال الفرصة سانحة أمام منتخب أورجواي، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، للتأهل إلى الدور الرئيسي بشرط الفوز على منتخب كيب فيردي في الجولة الثالثة الأخيرة، أو عدم خوض كيب فيردي المباراة حال استمرار أزمة الإصابات بكورونا في صفوف الفريق.

وأحكم المنتخب المجري على مجريات اللعب في المباراة منذ بدايتها، وأنهى الشوط الأول متقدما 16-8، ثم عزز انتصاره في الشوط الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى