الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يسعى لاستعادة الصدارة من الأهلي وأسوان يتمنى نقطة

يشهد ستاد بتروسبورت، اليوم السبت، مباراة الزمالك وأسوان، ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري، ويخوضها الأبيض بحثًا عن العودة للصدارة التي استردها الأهلي مؤقتًا بريمونتادا أمام المقاولون 3-2.

وفي المقابل؛ يبحث “تماسيح النيل” عن الثلاث نقاط، أو حصد نقطة واحدة أمام الزمالك على الأقل.

يدخل الزمالك المباراة وهو في الوصافة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، فاز في 6، وتعادل في واحدة، وسجل لاعبوه 12 هدفاً، وتلقت شباكه هدفين، فيما يحتل أسوان المركز 14 برصيد 6 نقاط من 7 مباريات، فاز في 2، وتعادل في واحدة، وخسر 4، وسجل لاعبوه 4 أهداف وسكنت شباكه 9.

وعقد جايمي باتشيكو عدة جلسات فنية مع لاعبي الزمالك، حذرهم خلالها من التهاون بالخصم، أو خوض المباراة بثقة زائدة حتى لا تنقلب الأمور رأساً على عقب ويحقق أسوان المفاجأة.

وشدد باتشيكو على ضرورة تسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات المنافس، كما منح تعليمات خاصة لإمام عاشور بضرورة استغلال دقة تصويبه على المرمى، وإرسال العديد من القذائف على مرمى عمر رضوان.

ومن المقرر أن يعيد أشرف بن شرقي لمركزه الأساسي، مع الدفع بمصطفى محمد في الهجوم من بداية اللقاء.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، حازم إمام. خط الوسط: أحمد سيد زيزو، إمام عاشور، يوسف أوباما، طارق حامد، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: مصطفى محمد.

وعلى الجانب الآخر، يدخل أسوان تحت قيادة المدرب علاء عبد العال مباراة الزمالك وهو مكتمل الصفوف.

وحذر علاء عبد العال مدافعي أبناء الجنوب من التغافل عن رباعي الزمالك يوسف أوباما وإمام عاشور وشيكابالا وأشرف بن شرقي، خاصة أنهم يشكلون أبرز عناصر الخطورة بسبب مهارتهم وقدرتهم على التسجيل من التسديدات، في حالة غياب الحلول الهجومية.

ويطمح مدرب أسوان في خطف ولو نقطة ثمينة من الفارس الأبيض تضمن عدم تلقيه الخسارة الأولى، بعد تولي التدريب خلفاً لسامي الشيشيني، كما أن النقطة تدعم موقف الفريق في الترتيب، بعد أن تلقى 4 هزائم متتالية، قبل أن يتولى عبدالعال المسئولية، ويتعادل في مباراة الجولة الماضية أمام غزل المحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى