الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مبابي يثير الجدل في سان جيرمان وبوكيتينو سعيد بنيمار

أكد كيليان مبابي على أهمية فوز باريس سان جيرمان على مونبلييه، أمس، مشيراً إلى أنه لم يحسم مستقبله مع النادي حتى الآن.

وقال مبابي: “لم أكن في حالتي البدنية خلال الفترة الماضية، ومن الطبيعي أن يتساءل الجمهور عن الأسباب، وأنا أعرف طبيعة الوسط الرياضي، لذلك كان عليّ العمل فقط بشكل جيد من أجل العودة”.

وتابع: “اليوم كانت مباراة جيدة فعلياً، قدمنا إلى هنا من أجل تسجيل الأهداف والانتصار، وكانت لدينا الانسيابية في الهجوم، وكنا جاهزين تماماً، وتغلبنا على الخصم”.

وأضاف: “لم نفرط في الفرص المتاحة وكان علينا الانتصار، سجلت هدفين، بالطبع تسجيل الأهداف يزيد من رغبتي ولكنني أقدّم مصلحة الفريق، ونهدي هذا الفوز إلى الجماهير”.

وأردف: “سعيد للغاية منذ أول يوم جئت فيه هنا، الآن أفكر في مسألة تمديد عقدي مع سان جيرمان، لم يتم تقرير أي شيء، ولدي خياران، ولكن إذا فعلت ذلك سأبقى في باريس لفترة طويلة”.

وأحرز باريس سان جيرمان 3 أهداف في 4 دقائق بالشوط الثاني، ليسحق عشرة من لاعبي مونبلييه 4-0، ويبتعد بفارق 3 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي.

وسجل كيليان مبابي ثنائية ليهز الشباك لأول مرة هذا العام، كما شارك نيمار وماورو إيكاردي في الرباعية، بعد طرد حارس مونبلييه جوناس أوملين في وقت مبكر بالشوط الأول.

ورفع الفوز رصيد سان جيرمان إلى 45 نقطة من 21 مباراة، مع عودة المدرب ماوريسيو بوكيتينو بعد أسبوع من العزل، عقب إصابته بفيروس كورونا، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 28 نقطة في المركز 11.

بوكيتينو
بوكيتينو

بوكيتينو سعيد بنيمار

وأعرب بوكيتينو عن سعادته بالفوز على مونبلييه، وقال: “تعافيت من الفيروس بشكل كامل، سعيد لوجودي هنا الليلة مع الفريق، كنا محترفين للغاية في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وتابع: “أنا واللاعبون في طور التعارف على بعضنا البعض، ولكني سعيد من أجل كيليان مبابي، أحتاج أن يجد طريقه للتسجيل مرة أخرى، لست هنا للتعليق على ما يقوله اللاعبون، ولكن مبابي كان إيجابياً في تصريحاته، وآمل أن يبقى لفترة طويله هُنا من أجل خدمة الفريق”.

وأضاف: “علينا المضي ببطء، ونأخذ كل مباراة خطوة بخطوة، ظروف لقاء اليوم ساعدتنا على تحقيق هذه النتيجة الجيدة”.

وأكمل: “التوازن الهجومي والدفاعي مهم للغاية، سعيد جداً بالتزام نيمار، ومستوى التزامه مهم جداً، فهو يضغط عندما يستحوذ الخصم على الكرة، هذا مهم للغاية لنا”.

وأوضح: “نافاس يعاني من آلام في الضلوع وهي إصابة ليست خطيرة، ماركينيوس لديه ألم عضلي، لكن هذا لا يبدو خطيراً أيضاً، سيتم تقييمه في الأيام المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى