الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

 الأهلي يدخل بروفة قوية أمام بيراميدز قبل مونديال الأندية

يدخل الأهلي اختبارًا صعبًا عندما يحل ضيفًا على بيراميدز، اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوي، في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري المصري، في لقاء يعتبر البروفة الأخيرة للأحمر قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية.

يرغب الأهلي في مواصلة انتصاراته والقبض على قمة الدوري، بعد فوز صعب وثمين حققه في الجولة الأخيرة على حساب المقاولون 3-2، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين للفوز بالثلاثة، بخلاف استفادته من تعثر الزمالك الذي تعادل سلبيًا مع أسوان، في الجولة 9.

ويحتل الأهلي صدارة الدوري برصيد 20 نقطة من 8 مباريات، فاز في 6 وتعادل في 2، وسجل لاعبوه 19 هدفًا، وتلقت شباكه 4 أهداف، فيما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة من 8 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 4، وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 11 هدفًا، وتلقت شباكه 8 أهداف.

واستغل بيتسو موسيماني، مدرب الأحمر، اليومين الأخيرين في تصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه أمام ذئاب الجبل، ما تسبب في استقبال هدفين مباغتين، فيما شهدت المباراة أخطاء فنية بالجملة، خاصة في التمركز داخل الملعب، والتحرك بدون كرة.

وشدد موسيماني على لاعبيه بعدم التباعد بين الخطوط، حتى لا يتركوا مساحات يستغلها المنافس في الاختراق وتهديد المرمى.

وحذر موسيماني لاعبي الأهلي من خطورة بعض لاعبي بيراميدز، خاصة رمضان صبحي وإيريك تراوري وعبد الله السعيد وجون أنطوي، مع التنبيه بالاعتماد على الكرات المرتدة وتنفيذها بسرعة، في ظل المساحات التي تظهر خلف لاعبي المنافس حال اندفاعهم الهجومي.

وفي المقابل؛ يطمع فريق بيراميدز، بقيادة الأرجنتيني أروابارينا، في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من متصدر الدوري، من أجل تعطيله وعودة الأمل للفريق “السماوي”، والدخول من جديد في المنافسة على الصدارة سعيًا للتتويج باللقب.

وعقد أروابارينا العديد من الجلسات التحفيزية للاعبي فريقه، وطالبهم بضرورة التركيز خلال مواجهة “المارد الأحمر”، والعمل على تحقيق الفوز، لتصبح انطلاقة جديدة في مسابقة الدوري، مؤكدًا أن مواجهة الأهلي بمثابة “حياة أو موت” لفريق بيراميدز.

وطالب أروابارينا اللاعبين باستغلال ثغرة الأهلي وارتباكه في الشوط الأول، مثلما حدث في مواجهة المقاولون الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى