كرة اليد

مونديال اليد.. مصر تفخر بأبنائها رغم الخروج بالضربات الجزائية

قدم منتخب مصر مباراة كبيرة أمام نظيره الدنماركي، مساء اليوم الأربعاء، في دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد، لكنه ودع البطولة في مباراة دراماتيكية متقلبة.

وعلى الصالة المغطاة باستاد القاهرة واصل منتخب مصر أداءه الراقي الذي لفت إليه كل الأنظار طوال المباريات الماضية، بما فيها المباراة التي خسرها بفارق هدف وحيد أمام السويد.

في العشر دقائق الأولى من الشوط الأول وصلت النتيجة إلى 5-4 لصالح منتخب مصر بعد أن كان متقدمًا بفارق 3 أهداف.

وفي العشر دقائق الثانية تمكن منتخب الدنمارك من التعادل 9-9 وسط ندية وإثارة كبيرة في جنبات الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

مصر والدنمارك
مصر والدنمارك

وواصل المنتخبان الأداء الرائع في العشر دقائق الثالثة، من هدف هنا وآخر هناك، حتى حصل علي زين على إيقاف دقيقتين في الدقيقة 23، ثم رمية جزائية وإيقاف دقيقتين لإبراهيم المصري في الدقيقة 27، ليحسم منتخب الدنمارك تقدمه الشوط الأول بنتيجة 16-13.

وفي الشوط الثاني؛ شهدت الدقائق العشر الأولى تعادل الفريقين 19-19، وفي العشر دقائق الثانية تقدم منتخب الدنمارك 24-23، وفي الـ30 ثانية الأخيرة من المباراة ارتكبت مصر خطأ تغيير والنتيجة 28-28، ما تسبب في طرد لاعب مصري، وعودة الكرة من الفراعنة إلى حوزة الدنمارك، وطلب مدرب الدنمارك الوقت المستقطع قبل 5 ثوانٍ فقط من النهاية، لتنتهي المباراة بالتعادل إيذانًا ببدء وقت إضافي من 10 دقائق على شوطين.. وهو أول وقت إضافي تشهده البطولة الحالية.

مصر والدنمارك
مصر والدنمارك

وفي الشوط الإضافي الأول بدأ منتخب مصر منقوصً من لاعب، وأضاع أحمد الأحمر رمية جزائية، وأنهى منتخب الدنمارك هذا الشوط متقدمًا 31-29.

وفي الـ 20 ثانية الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي وقع منتخب الدنمارك في اللعب السلبي وكانت النتيجة لصالحه 34-33، وحاول مدرب الدنمارك طلب وقت مستقطع للتغطية على الموقف، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد، وعاد ليطرد لاعبًا من الدنمارك ويحتسب رمية جزائية للفراعنة وأحرز منها أحمد سند هدف التعادل 34-34، ليدخل المنتخبان في وقت إضافي جديد، في مباراة مثيرة لم يشهدها المونديال من قبل.

مصر والدنمارك
مصر والدنمارك

وفي الشوط الأول (من الوقت الإضافي الثاني) تقدم منتخب مصر 35-34، وفي آخر ثوانٍ من هذا الشوط حصل المصري للمرة الثانية على طر، وأهدى الدنمارك رمية جزائية أحرزوا منها هدف التعادل، لتستمر الإثارة، ويدخل الفريقان في رميات جزائية لتحديد المتأهل.

وفي الرميات الجزائية أخفق أحمد الأحمر وسجلت الدنمارك، وسجل سند وسجلت الدنمارك، وسجل يحيى خالد وسجلت الدنمارك، وسجل يحيى الدرع وأخفقت الدنمارك حين تصدى الطيار، وأخفق علي زين وسجلت الدنمارك، لتصعد إلى نصف نهائي البطولة.

وحصل علي زين على جائزة رجل المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى