الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يعتلي الصدارة من جديد بأقدام لاعبي المقاصة

اعتلى الزمالك الصدارة من جديد بعد أن حصد ثلاث نقاط جديدة بفوزه على المقاصة 4-1، مساء اليوم، ضمن الجولة العاشرة من الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس وجد الزمالك صعوبة في الخروج من الخلف للأمام بسبب الضغط المتقدم للاعبي المقاصة، وفي الدقيقة الخامسة سقط عصام صبحي في كرة مشتركة مع أشرف بن شرقي ليتم استبداله بزميله حسني فتحي في الدقيقة 7 في تبديل اضطراري مبكر للفريق الفيومي.

وبدأ الزمالك يدخل أجواء المباراة واخترق أشرف بن شرقي مرتين من الجهة اليسرى وتكفل دفلع المقاصة بإفساد الهجمتين، وفي الدقيقة 12 تابع اللاعب نفسه تمريرة تضعه في انفراد، وحاول محمد كوكو حارس المرمى اللحاق بالكرة فسقط بن شرقي، ولم يتردد الحكم أمين عمر في احتساب ضربة جزاء مبكرة، سجل منها اللاعب المغربي الهدف الأول في الدقيقة 13، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في سباق الهدافين.

ولم ينتظر الزمالك كثيرًا وقطع ساسي كرة من منتصف الملعب ومررها إلى يوسف أوباما المنطلق فسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 22، برغم أن المقاصة تماسك وحاول إدراك التعادل.

وتماسك المقاصة من جديد واقترب كثيرًا من مناطق الخطورة لكن أشرف بن شرقي استغل خطأ في التمرير واختطف الكرة في الدقيقة 32 وانطلق بها ودخل منطقة الجزاء منفردًا لكنه وضعها خارج المرمى بغرابة شديدة.

ولعب الزمالك على الكرة المضمونة بعد أن تقدم بهدفين، كما لعب على استغلال التمريرات الخاظئة التي وقع فيها لاعبو المقاصة.

وأخطأ أبو جبل في الدقيقة 37 وخطف مروان حمدي الكرة وكاد يسجل، لكن حارس الزمالك صحح الخطأ وتصدى للكرة بوجهه، وفي الدقيقة 38 أهدر زيزو فرصة إضافة الهدف الثالث، وفي الدقيقة 38 تدخل قائم المقاصة ويد كوكو في منع الهدف الثالث للاعب نفسه.

وشهدت الدقيقة 42 انفرادًا جديدًا للزمالك عن طريق بن شرقي لكنه تباطأ سواء في التسجيل أو التمرير لزيزو.

وأنهى أمين عمر الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين وكان من الممكن زيادة الغلة التهديفية بسبب أخطاء فردية ارتكبها لاعبو المقاصة حين استمروا في إهداء منافسيهم الكرة بشكل مجاني يتعلق بالتمريرات المقطوعة.

وفي الشوط الثاني بدا المقاصة عازمًا على تقديم شوط مختلف، لكن ثقة لاعبي الزمالك وسرعاتهم في التحول من الدفاع للهجوم شكلت خطرًا كبيرًا على أبناء الفيوم، وفي الدقيقة 50 أهدى أوباما كرة سحرية إلى بن شرقي فأطلق صاروخًا من داخل منطقة الجزاء حولها كوكو لركنية.

وفي الدقيقة 57 اقترب المقاصة كثيرًا من تقليص الفارق عن طريق موان حمدي، لكن محمد عبد الغني أنقذ الموقف.

واستحوذ المقاصة على الكرة مع رغبة شديدة في تسجيل هدف، وانتظر لاعبو الزمالك على استرداد الكرة بأقدام منافسيهم، ومن ضربة ركنية مرت الكرة من أمام الجميع لتصل إلى بن شرقي فيصوبها من لمسة واحدة محرزًا الهدف الثالث، ويصعب المهمة أكثر.

وفي الدقيقة 76 أهدى بن شرقي كرة لشيكابالا فأهدرها، ثم استعادها وأهداها بالكعب لأوباما فوضعها في شباك كوكو معلنًا عن الهدف الرابع.

ولم يستسلم لاعبو المقاصة برغم الهزيمة الثقيلة، لتشهد الدقيقة 80 رأسية من مروان حمدي في أقصى الزاوية اليمنى لمحمد أبو جبل، ليسجل هدف تقليص الفارق.

وفي الدقيقة 89 أهدر مروان حمدي فرصة هدف محقق حين تلقى كرة وروضها وخدع دفاع الزمالك لكنه سدد أعلى المرمى وهو على بعد 6 ياردات من أبو جبل. وفي الدقيقة 90+2 منع القائم هدفًا لشيكابالا.

لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 4-1 ويرفع رصيده إلى 23 نقطة من 9 مباريات فاز في 7 وتعادل في 2، وسجل لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكه 3 أهداف، وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي.

وتجمد رصيد المقاصة عند 13 نقطة من 9 مباريات، فاز في 4 وتعادل فى مباراة وخسر في 4، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد  أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود علاء، محمد عبد الغني، حازم إمام.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: أشرف بن شرقي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، محمد عبد السلام، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة، حمزة المثلوثي، إسلام جابر، شيكابالا، أسامة فيصل، سيف جعفر.

وفي المقابل؛ بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد كوكو.

خط الدفاع: أسامة العزب، عاصم سعيد، محمد دسوقي، عصام صبحي.

خط الوسط: خالد أوتشو، هشام محمد، مفتاح طقطق، شميلس بيكلي.

وفي الهجوم: باولن فوافي، مروان حمدي.

زر الذهاب إلى الأعلى