بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

الأهلي في المونديال.. خطة موسيماني للدحيل وبوست مؤمن والجماهير

بحث بيتسو موسيماني مدرب الأهلي مع جهازه المعاون البرنامج الخاص بالفريق في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وناقش موسيماني مع جهازه استعدادات الأهلي وخطة أول مباراة مع الدحيل القطري، يوم الخميس المقبل، سعيًا للفوز واستكمال المشوار بمواجهة بايرن ميونيخ يوم 8 في نصف النهائي.

ويخوض الأهلي تدريباته على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة، بعد أن وصلت بعثة الأحمر إلي قطر، مساء أمس الجمعة، في رحلة طيران استغرقت 3 ساعات تقريبًا.

ولدى وصول الأهلي إلى قطر دخل الجميع في كبسولة، ضمن التعليمات الطبية الخاصة بتنظيم البطولة.

وحذر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، لاعبي الفريق من اختراق الإجراءات الاحترازية المشددة على البعثة منذ وصولها إلى الدوحة.

وطالب الجميع بضرورة الالتزام بالتعليمات الطبية، وبعدم مغادرة الغرف، كما حذر من أي تجمعات في الغرف حفاظًا على سلامة الجميع، ولتجنب أي غرامات تفرضها اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

ويترقب خماسي الأهلي: مروان محسن، محمد الشناوي، محمود كهربا، سعد سمير، أيمن أشرف، إنجازًا فريدًا، أمام الدحيل، حيث سبق لهم المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم، روسيا 2018.

وكان مروان هو المهاجم الوحيد في قائمة المنتخب بكأس العالم، وبعد ضمه إلى قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية سيكون أول مهاجم في تاريخ الكرة المصرية يجمع بين المشاركة في البطولتين، ويشاركه في هذا الانجاز، محمد الشناوي حارس المرمى، غير أن عصام الحضري حارس الأهلي السابق سبقه في هذا الأمر، بالإضافة إلى أيمن أشرف وكهربا وسعد سمير.

الخطيب في المونديال
الخطيب في المونديال

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت قطر، مساء أمس، على متن طائرة خاصة، ويرأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي، وتضم: المهندس خالد مرتجي عضو ‏مجلس الإدارة، منسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والعميد محمد مرجان المدير ‏التنفيذي للنادي والمنسق الأمني لدى (فيفا) عن الأهلي، وجمال جبر مدير إدارة الإعلام، ‏والدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية، وأمير توفيق مدير ‏إدارة التعاقدات والتسويق، ونائبه أشرف عمر، وحنان الزيني مسئول تراخيص اللوائح لدى ‏الأهلي، إلى جانب فريق الكرة والجهاز الفني والإداري والطبي.

ويبدأ موسيماني محاضراته اليوم مع اللاعبين، بعد أن أكد لهم أن الدحيل فريق قوى وسيلعب على أرضه ووسط جمهوره، حيث سيحضر 30% من السعة الرسمية لملعب المباراة حسب تعليمات الفيفا.

بوست مؤمن زكريا
بوست مؤمن زكريا

بوست مؤمن زكريا

ونشر مؤمن زكريا على حسابة بـ”إنستجرام” صورة للحظة وصول الأهلي إلى الدوحة وعلق عليها قائلاً: “كان نفسي أكون موجود مع الفريق، شكرًا جمهور الأهلي على الدعم من الدوحة” .

واحتشدت جماهير الأهلي بكثافة أمام فندق إقامة الفريق بالدوحة، ورددت الأغاني والأناشيد الخاصة بالمارد الأحمر، واحتفلت على طريقة مؤمن زكريا الشهيرة.

وأضفت جماهير الأهلي في قطر على بعثة الأهلي أجواء مبهجة، بدأت أولاً من مطار حمد الدولي عند استقبال البعثة، واستمرت حتى الفندق.

جماهير الأهلي في الدوحة
جماهير الأهلي في الدوحة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو توثق الاستقبال الحافل لبعثة الأهلي، وترصد تجمع أعداد غفيرة في محيط المطار وأمام فندق الإقامة.

وتمنى موسيماني حضور هذه الجماهير إلى الاستاد لدعم الفريق، من أجل عبور محطة الدحيل في ضربة البداية.

وقال موسيماني للموقع الرسمي للفيفا: “سعيد للغاية بمشاركتنا في هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام في قطر حيث يقيم الكثير من أبناء الجالية المصرية من مشجعي النادي الأهلي.”

وأضاف: “ننتظر دعم ومؤازرة جماهيرنا في مباراة الدحيل القطري يوم الخميس المقبل. هذه المباراة ستشكّل اختباراً مهماً في سعينا للتأهل إلى نصف نهائي البطولة، ومواجهة بايرن ميونيخ بطل أوروبا.”

زر الذهاب إلى الأعلى