الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

بيراميدز يفلت من كمين الإسماعيلي ويتعادل في لقاء مثير

أفلت بيراميدز من كمين الإسماعيلي، وعاد بنقطة غالية من تعادله الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من الدوري المصري.

وعلى ستاد الإسماعيلية بدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط مبكر وبكثافة عالية، وهددوا مرمى بيراميدز في أكثر من مناسبة، وتراجع الضيوف إلى منتصف ملعبهم، حتى جاءت الدقيقة 14، وأرسل محمد الشامي المتألق كرة عرضية متقنة على رأس محمد عادل فأسكنها شباك شريف إكرامي.

وسرعان ما رد بيراميدز، حين أرسل رمضان صبحي تمريرة من ناحية اليسار إلى دودو الجباس فلم يلحق بها، لكن الكرة خدعت حارس المرمى محمد صبحي وسكنت الشباك معلنة عن هدف التعادل في الدقيقة 17، لتدخل المباراة في قمة الإثارة مع تبادل الهجمات هنا وهناك، لكن هذا الشوط لم يشهد أي جديد بخلاف الهدفين، فضلاً عن زيادة التدخلات الخشنة بين لاعبي الفريقين، ليطلق الحكم أحمد الصباحي صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الفريقين السعي لإحراز هدف التقدم، وخرج عبد السعيد بسبب إصابة عضلية، وزادت الكرات المقطوعة، كما زادت صافرة الحكم لاحتساب أخطاء على لاعبي الفريقين، واتجهت المباراة إلى التعادل أكثر من أي شيء آخر.

وفي الدقيقة 70 أهدر فخر الدين بن يوسف فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم، حين انطلق بالكرة من دائرة المنتصف واخترق منطقة الجزاء وسدد قذيفة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 71 كاد شريف إكرامي يكلف فريقه هدفًا حين مرر الكرة إلى زميله بشكل خطير، وفي الدقيقة 77 كاد الشامي يسجل لكن الإرهاق البدني جعله يضع الكرة خارج مرمى إكرامي، وفي الدقيقة 78 اقترب بيراميدز لكن القائم منع هدفًا من محمود وادي.

وأصبحت العشر دقائق الأخيرة مختلفة وحافلة بالمتعة والإثارة مع رغبة كل فريق في الفوز. وفي الدقيقة 81 قاد فخر الدين بن يوسف هجمة مرتدة بأقل عدد من اللمسات مع شكري نجيب لتصل الكرة إلى الشامي فسددها قوية أعلى العارضة.

وشهدت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع (5 دقائق) قمة المتعة والإثارة والسرعة والمهارة والفرص الضائعة من لاعبي الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 8 نقاط، من 9 مباريات، فاز في مباراة وتعادل في 5 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 15 نقطة من 10 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

بدأ أحمد العجوز المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود البدري، مروان الصحراوي، محمد عمار، محمد بيومي.

خط الوسط: محمود دونجا، محمد عادل، أري بابل، محمد صادق، محمد الشامي.

وفي الهجوم: فخر الدين بن يوسف.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد مجدي، عماد حمدي، محمد هاشم، فقوسة، كاستيلو، أحمد مصطفى، شكري نجيب، عمر الوحش، شيلونجو.

وفي المقابل؛ بدأ أروابارينا المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور، علي جبر، عمر جابر، طارق طه.

خط الوسط: رمضان صبحي، نبيل دونجا، عبد الله السعيد، محمود حمادة، إبراهيم عادل.

وفي الهجوم: دودو الجباس.

وعلى مقاعد البدلاء: إيريك تراوري، إسلام عيسى، جون أنطوي، أحمد توفيق، محمود وادي، أحمد الشناوي، محمد فاروق، أحمد سامي، محمود صابر.

زر الذهاب إلى الأعلى