الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يحبط سامبدوريا بثنائية نظيفة ويصعد للمركز الثالث

سجل فيدريكو كييزا في الشوط الأول، وأضاف آرون رامسي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، خلال فوز يوفنتوس 2-0 على سامبدوريا، ليصعد فريق المدرب أندريا بيرلو للمركز الثالث في الدوري الإيطالي، اليوم السبت.

وتحت الأمطار الغزيرة في جنوى؛ أنهى كييزا تحركا جيدا بهدف في الدقيقة 20.

وخاض كريستيانو رونالدو، الذي لم يسجل في المباراتين السابقتين في الدوري، شوطا محبطا وأضاع العديد من الفرص، كما أفسد دفاع سامبدوريا محاولاته.

وبعد الاستراحة ضغط سامبدوريا من أجل التعادل، لكن يوفنتوس ظ صامدا وأضاف هدفا متأخرا عبر رامسي بعد مخاطرة أصحاب الضيافة بالاندفاع للهجوم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الفوز رصيد حامل اللقب إلى 39 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف المتصدر ميلان، وتخطى روما الذي تراجع للمركز الرابع بفارق نقطتين عن يوفنتوس قبل أن يواجه فيرونا غدا الأحد.

ويبقى سامبدوريا في المركز العاشر برصيد 26 نقطة، بعد أول خسارة في ثلاث مباريات.

وقال جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس: “تحدثت مع الفريق عن أهمية المباراة قبل اللعب. اليوم خضنا مباراة صعبة والأداء كان مناسبا واختتمنا شهر يناير بطريقة ايجابية وتطورنا كثيرا رغم عطلة الشتاء”.

ودخل يوفنتوس اللقاء بهدف مواصلة الضغط على المتصدر ميلان الذي هزم بولونيا، في وقت سابق اليوم، وبدأ اللقاء بشكل مبهر وصنع العديد من الفرص وسط الأجواء الباردة.

وخلال تحرك مميز في الهجوم مرر ألفارو موراتا كرة متقنة إلى كييزا ليسجل من مسافة قريبة هدفه الخامس هذا الشهر في كل المسابقات.

وحاول رونالدو كثيرا لكن المدافع مايا يوشيدا منعه من التسجيل مرتين ولم يتمكن النجم البرتغالي من هز الشباك رغم تجاوز الحارس.

وبعد محاولة أخرى ضائعة في الشوط الثاني خاض رونالدو بذلك ثلاث مباريات دون تسجيل في الدوري لأول مرة منذ أغسطس 2019.

وكان البديل رامسي ممتنا لكرم خوان كوادرادو الذي أهدى له الكرة على طبق من ذهب أمام المرمى ليحرز هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم ويؤكد انتصار يوفنتوس.

زر الذهاب إلى الأعلى