الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يهدر فرصة تقاسم صدارة الدوي السعودي مع الشباب

أهدر الأهلي فرصة تقاسم صدارة الدوري السعودي مع الشباب، ولو بشكل مؤقت، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الباطن 2-2، اليوم الأحد، في الجولة 16.

تقدم الأهلي بهدف سجله معتز هوساوي في الدقيقة 11، وتعادل الباطن بهدف سجله صالح آل عباس في الدقيقة 16، ثم سجل سلمان المؤشر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، ثم سجل آل عباس الهدف الثاني للباطن في الدقيقة 43.

ورفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف المتصدر الشباب، كما رفع الباطن رصيده إلى 17 نقطة في المركز 13.

وفرط الوحدة في تقدمه بهدفين أمام مضيفه القادسية، وتعادل 2-2، بينما سجل كريم البركاوي أربعة أهداف في فوز الرائد 4-2 على ضمك.

وسجل هزاع الغامدي أول أهداف الوحدة بعد ربع ساعة من البداية، عندما تابع تمريرة عرضية من يوسف نياكاتي، قبل أن يضاعف أنسيلمو دي مورايس النتيجة للضيوف بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29.

وقلص حسن العمري الفارق للقادسية في الدقيقة 53، بعدما راوغ أحد المدافعين وأرسل تسديدة أرضية ارتطمت في يد عبد الله العويشير حارس الوحدة قبل أن تسكن شباكه.

وأدرك كارولوس أندرياماتسينورو التعادل للقادسية بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 78.

ولعب القادسية، الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن ويتقدم بفارق الأهداف عن منافسه، بعشرة لاعبين في آخر 8 دقائق بعد طرد لاعب أوروش فيتاس.

وبات المغربي البركاوي مهاجم الرائد أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في الدوري هذا الموسم.

وسجل إيميليو زيلايا هدفا في الدقيقة الأولى من ضربة رأس لضمك، لكن البركاوي تعادل بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 32 إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وعاد وسدد ببراعة من داخل منطقة الجزاء مرة اخرى ليتقدم لفريقه 2-1 في الدقيقة 58، وجعل النتيجة 3-1 للرائد بعدها بثلاث دقائق بتسديدة غيرت اتجاهها وسكنت شباك خالد شراحيلي حارس ضمك.

وقلص دوماجوي أنتوليتش الفارق لضمك من ركلة جزاء في الدقيقة 78، قبل أن يختتم البركاوي الرباعية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة من مدى قريب.

ولعب ضمك الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سيرجيو فيتور ليتجمد رصيد الفريق عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير، بينما تقدم الرائد للمركز 11 برصيد 19 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى