بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

الأهلي في المونديال.. فيفا يعلن القائمة بجاهزية أجايي وهاني

أعلن فيفا عن قائمة الأهلي الرسمية المشاركة في كأس العالم للأندية، قبل أن يبدأ مشواره بمواجهة الدحيل القطري، يوم الخميس المقبل، في ربع نهائي المونديال.

وشهدت قائمة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ظهور اسم جونيور أجايي واستبعاد وليد سليمان بسبب الإصابة.

وضمت قائمة الأهلي اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم، سعد سمير، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي، أكرم توفيق.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، محمود كهربا، طاهر محمد طاهر، جونيور أجايي.

خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، صلاح محسن، والتر بواليا.

ويواجه الأهلي نظيره الدحيل على ملعب المدينة التعليمية، والفائز من المباراة يواجه بايرن ميونيخ في نصف النهائي على ملعب أحمد بن علي.

سعد سمير
سعد سمير

من جانبه؛ يرى سعد سمير أن فريقه سيخوض مباراة صعبة أمام الدحيل، وقال لموقع الأهلي: “كأس العالم للأندية بطولة كبيرة، ولها طابع خاص جدا، والمشاركة فيها حلم لأي لاعب، وهو ما نقلته للاعبين، خاصة أن معظمهم يوجد لأول مرة في هذه البطولة”.

وأضاف “أكدت للاعبين أنها بطولة الفرص العزيزة، لذلك فالجميع مطالب باستغلال أنصاف الفرص من أجل تحقيق الفوز”.

وقال إن الدحيل “منافس قوي للغاية، خاصة أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، ويمتلك عناصر متميزة للغاية، ومن ثم فإن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق”.

وشدد على أن “الأهلي حضر من أجل تمثيل قارة إفريقيا وليس مصر فقط، وتبقى المهمة صعبة وتحتاج إلى جهود الجميع من أجل تحقيق الأهداف التي حضرنا من أجلها”.

وعن مشاركته في كأس العالم من قبل قال: “محظوظ لأني من اللاعبين الذين شاركوا في مباريات كان فيها حضور جماهيري”، مؤكدا أن “عنصر الجماهير مهم جدا للاعب الكرة، ويبقى الأمر مختلفًا تماما أيضا عندما تدافع عن ألوان قميص نادي القرن”.

وتابع: “نمتلك جماهير كبيرة ووفية، وكلنا نقاتل من أجل الأهلي الذي يعد كما نردد دائما أعظم نادي في الكون”.

وأتم “الفريق يمتلك خبرات كبيرة، ويستطيع الفصل التام والتركيز فقط في مباراة الدحيل القطري، وعدم الانشغال بما يتردد حول مواجهة بايرن ميونيخ، خاصة أننا تعودنا في النادي على التعامل مع كل خطوة على حدة؛ من أجل تحقيق أهدافنا”.

محمد هاني
محمد هاني

ومن سعد سمير إلى محمد هاني الذي أكد أنه سيكون جاهزًا لمباراة الدحيل، وأن حالته تحسنت بشكل كبير بعد الإصابة العضلية، ولا مجال للتفكير في مواجهة بايرن ميونيخ بأي شكل إلا في حالة تخطي الفريق القطري.

وقال هاني لموقع الأهلي: “بدأت تدريبات الجري الخفيف والأمور تسير بشكل جيد جدا، سأكون موجودا في مباراة الدحيل، وبالطبع المشاركة في كأس العالم للأندية أمر يدعو للفخر، خاصة أنها أكبر بطولة على مستوى الأندية لأنها تضم أبطال القارات وكلها فرق قوية”.

وأضاف: “الأهلي يشارك في المونديال ممثلا عن قارة أفريقيا كلها وليس مصر فقط، وهو ما يشعل حماس الجميع لتقديم عروض قوية تليق بأحلام وطموحات جماهير الأهلي العظيمة”.

وتابع: “ندرس فريق الدحيل بشكل جيد ورصدنا نقاط القوة والضعف في صفوفه، وتركيزنا بالكامل في هذه المواجهة، لا نفكر على الإطلاق في مباراة بايرن ميونيخ الألماني، لدينا رغبة شديدة في تخطي الدحيل أولا لاستكمال المشوار بنجاح”.

واختتم: “نشعر بفخر واعتزاز بسبب جماهيرنا الوفية التي حضرت إلى مطار الدوحة لاستقبال الفريق. نفتقد بشدة جماهيرنا العظيمة، ونتمنى عودتها للملاعب من جديد واستمرار دعمها الذي يمنح الفريق الكثير من الثقة والدوافع للفوز بالبطولات وتحقيق الأرقام القياسية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى