الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

برايتون وبيرنلي يجهزان ليفربول ومانشستر سيتي لقمة البريميرليج

دعا محمد صلاح فريقه ليفربول لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى يعود بقوة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

وساهم صلاح في فوز ليفربول بمباراتين متتاليتين أمام توتنهام ووست هام، خارج ملعبه بالدوري.

ويستضيف ليفربول نظيره برايتون، بعد غدٍ الأربعاء، في خطوة جديدة برحلة الدفاع عن لقبه في البطولة، وذلك ضمن الجولة 22، فيما يتطلع مانشستر سيتي، المتصدر، إلى مواصلة انطلاقته الرائعة عندما يحل ضيفا على بيرنلي في مباراة أخرى بالجولة نفسها وأيضًا بعد غدٍ الأربعاء.

وقال صلاح إن ليفربول يحتاج إلى مواصلة الانتصارات والفوز بالمباريات المقبلة؛ إذا أراد الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وجاء انتصارا الفريق على ملعبي توتنهام ووست هام بنتيجة واحدة هي 3-1، ليخرج الفريق من الكبوة التي تعرض لها في الفترة الماضية.

وقفز الريدز من المركز الخامس إلى الثالث في الترتيب، وقلص الفارق مع مانشستر سيتي إلى 4 نقاط.

وتمثل المباراة أمام برايتون فرصة جيدة أمام ليفربول للاستعداد قبل المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي نفسه يوم الأحد المقبل.

وسجل صلاح هدفين في وست هام، أمس الأحد، وقال: “لعبنا خارج ملعبنا للمباراة الثانية على التوالي. ونحتاج للفوز بجميع المباريات من الآن فصاعدا”.

وأوضح: “مانشستر سيتي كان يعاني في بداية الموسم. والآن نحن عانينا على مدار ثلاث أو أربع مباريات. يجب مواصلة الانتصارات إذا كنت تريد الفوز بالدوري الإنجليزي”.

مانشستر سيتي وبيرنلي
مانشستر سيتي وبيرنلي

وحقق مانشستر سيتي، بقيادة مدربه بيب جوارديولا، رقما قياسيا للنادي من خلال 12 انتصارا متتاليا، وذلك بعد الفوز على شيفيلد يونايتد 1-0 أمس الأول السبت.

وتمثل المواجهة مع بيرنلي، بعد غدٍ، فرصة جيدة أمام الفريق أيضا للاستعداد قبل مواجهة ليفربول الأسبوع المقبل.

وأشاد جوارديولا بمستوى فريقه قائلا: “مشكلتنا سابقا كانت في عدم تقديم أداء جيد، ولكننا الآن نقدم عروضا أفضل كثيرا”. هنا في يناير فزنا بجميع المباريات وأظهرنا شخصية اللاعبين. ما أهتم به هو كيفية رد فعلينا”.

مانشستر يونايتد وساوثهامبتون
مانشستر يونايتد وساوثهامبتون

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة انتزاع الصدارة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع أرسنال، أمس الأول السبت، بعد هزيمة مفاجئة 1-2 أمام شيفيلد يونايتد، الأسبوع الماضي، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف جاره.

ووعد النرويجي أولي جونار سولشار، مدرب مانشستر يونايتد، بأن يستعيد الفريق قدراته التهديفية عندما يستضيف ساوثهامتون غدا الثلاثاء، في مباراة أخرى بنفس الجولة.

وقال سولشار: “صنعنا عددا كافيا من الفرص لهز الشباك في مباراة أرسنال، ولكننا سنعمل على استغلال الفرص. يمكننا النظر لهذا كخطوة للأمام وسنخوض مباراة أخرى يوم الثلاثاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى