الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

علاء عبد العال يقود أسوان لتعادل رابع أمام سيراميكا كليوباترا

أضاف سيراميكا كليوباترا نقطة وحيدة إلى رصيده من التعادل مع أسوان 1-1، عصر اليوم، ضمن الجولة 11 من الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت أحبط هجوم سيراميكا إستراتيجية علاء عبد العال الدفاعية البحتة، التي اتبعها منذ تولى تدريب أسوان، وحصد منها 3 نقاط من 3 تعادلات، إذ سيطرت كتيبة هيثم شعبان على المباراة تمامًا من البداية، واستحوذت على الكرة بشكل مطلق.

وأصبحت المباراة في اتجاه واحد، وانتظر الجميع ترجمة هذه السيطرة إلى هدف، خاصة أن الربع ساعة الأولى شهدت استحواذ سيرراميكا على 79% من هذا الشوط، ما جعل عمر رضوان، حارس أسوان، يسقط مرتين في 5 دقائق، إما لعدم الجاهزية أو لامتصاص حماس لاعبي المنافس.

وبعد حوالي 20 دقيقة بدأ أسوان يظهر على استحياء، ربما لتخفيف العبء عن دفاعاته، لكن محاولاته الهجومية لم تكتمل إلا في الدقيقة 45+2، حين سدد أحمد الصغيري من داخل منطقة الجزاء فينقذها عامر عامر وتتحول ركنية، ينفذها عمرو الحلواني فيقابلها محمود شبانة برأسه في المرمى، معلنًا عن هدف التقدم لأسوان، على عكس سير هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني منع القائم هدف التعادل في الدقيقة 54، وبعدها طالب لاعبو بضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد مدافع أسوان، وانتظر الحكم محمد عادل رأي الفيديو المساعد ولم يحتسبها، وفي الدقيقة 58 أهدر أحمد ياسر ريان فرصة مؤكدة للتعادل.

واستمرت محاولات سيراميكا الهجومية لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 66 سقط الحارس عمر رضوان من جديد، ودون احتكاك مع أحد، ثم سقط محمد ميدو، وفي الدقيقة 83 سدد محمد إبراهيم من حافة منطقة الجزاء كرة ضعيفة لكنها اصطدمت بالمدافع وغيرت طريقها إلى شباك أسوان.

وواصل سيراميكا الضغط بحثًا عن هدف الفوز فيما استمر أسوان على التكتل أمام مرماه، وفي الدقيقة 86 سقط أحمد الألفي لاعب أسوان بشد عضلي، ولم تسفر بقية دقائق المباراة عن جديد لتنتهي بالتعادل الإيجابي 1-1.

ورفع سيراميكا رصيده إلى 15 نقطة من 10 مباريات، فاز في 4، وتعادل في 3 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف، وله مباراة مؤجلة.

أسوان 10 نقاط من 10 مباريات، فاز في 2 وتعادل في 4 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 5 أهداف وتلقت شباكه 10 أهداف، وله مباراة مؤجلة.

بدأ علاء عبد العال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمر رضوان.

خط الدفاع: أحمد سالم صافي، محمد ميدو، محمود شبانة، عمرو الحلواني.

خط الوسط: سولومون منساه، محمد جمال، محمد أسامة.

خط الهجوم: أحمد الألفي، إيمانويل إيجابتتور، أحمد الصغيري.

في المقابل؛ بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: خالد صبحي، عبد الله محمود، رجب بكار، وينفول كوبينا.

خط الوسط: محمود نبيل، محمد إبراهيم، محمد توني، محمد مسعد.

خط الهجوم:  شادي حسين، أحمد ياسر ريان.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود شكري، ضياء قنديل، عاشور الأدهم، صالح جمعة، وليد عبد المنعم، رجب عمران ريجا، ماكسويل، ميدو جابر، أحمد غنيم.

زر الذهاب إلى الأعلى