الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

غزل المحلة يلحق بالزمالك الهزيمة الأولى في النفس الأخير

صمد غزل المحلة أمام إعصار الزمالك، ونجح أولاً في التعادل معه 1-1، ثم أحرز هدف الفوز في الدقيقة 90+5، مساء اليوم، ضمن الجولة 11 من الدوري المصري.

وعلى ستاد المحلة بدأ أصحاب الضيافة المباراة بضغط بطول الملعب، وأجبروا لاعبو الزمالك على اللجوء للكرات العالية للخروج من منتصف ملعبهم، وبمرور الوقت توازن اللقاء وتبادل لاعبو الفريقين الهجمات.

وأحسن لاعبو غزل المحلة الانتشار على أرضية الملعب وظهروا في أكثر من مناسبة في منطقة جزاء الزمالك وهددوا مرمى أبو جبل، وأصيب محمد عبد الغني وتم استبداله بالونش، كما هدد بن شرقي مرة، وزيزو مرة، مرمى عمرو شعبان.

وطالب لاعبو غزل المحلة بضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد طارق حامد، كما طالب لاعبو الزمالك بالأمر نفسه حين لمست الكرة يد محمد فتح الله مدافع الغزل، وفي الحالتين لم يحتسب الحكم محمد الحنفي ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد، وضغط الزمالك بكثافة دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وارتفع إيقاع المباراة مع بداية الشوط الثاني، وواصل غزل المحلة الضغط الطولي، واعتمد على المرتدات السريعة، لكن عاب على الفريقين عدم إتقان اللمسة الأخيرة.

واقترب المحلة، وهدد إسلام فؤاد مرمى أبو جبل في الدقيقة 57 لكنه سدد بجوار القائم، ورد الزمالك في الدقيقة 60 لكن رأسية إمام عاشور علت العارضة بكثير، وبلغت نسبة استحواذ الزمالك 69%.

وضغط الزمالك بشراسة، وسقط عمرو شعبان دون احتكاك مع أحد لتهدئة اللعب وإراحة زملائه، وسدد طارق حامد في الدقيقة 69 بجوار القائم، ليسفر الهجوم عن هدف برأسية فرجاني ساسي في الدقيقة 70 من عرضة إمام عاشور.

وسعى باتشيكو لتأمين الهدف مع سيطرة الغزل لإدراك التعادل، وسحب أوباما ودفع بإسلام جابر، وفي الدقيقة 76 ترجم المحلة سريعًا سيطرته، حين سدد عبده يحيى من داخل المنطقة كرة أرضية فشل أبو جبل في التعامل معها لتسكن الشباك.

ويحاول الزمالك التقدم من جديد، وتظهر المساحات خلف مدافعي الفريقين وتزداد الإثارة، ويحصل ساسي على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء بعد محاولته لعب كرة مقصية إلا أن قدمه اصطدمت بوجه لاعب لا تدخله بقدمه في وجه لاعب غزل المحلة.

وتحولت منطقة جزاء الغزل إلى مسرح للاعبي الفريقين مع تراجع ضاحب الأرض ورغبة الزمالك في الفوز، واحتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع، وقدم محمد فتح الله مدافع صاحب الأرض مباراة كبيرة.

وفي الدقيقة 90+5 أحرز خالد الإخميمي هدف الفوز الغالي لأصحاب الأرض ليوقف انتصارات الزمالك ويلحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم.

ورفع غزل المحلة رصيده إلى 11 نقطة من 10 مباريات، فاز في 2 وتعادل في 5 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 13 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد الزمالك عند 23 نقطة من 10 مباريات، فاز في 7 وتعادل في 2، وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف، له مباراة مؤجلة أمام الأهلي.

بدأ خالد عيد المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عمرو شعبان.

خط الدفاع: يحيى حامد، أحمد عيد، محمد فتح الله، فتحي مبروك.

خط الوسط: أشرف السيد، هشام عادل، أحمد أباظة، عبده يحيى، خالد رسلان.

وفي الهجوم : إسلام فؤاد.

في المقابل؛ بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمد عبد الغني، محمود علاء، أحمد فتوح.

خط الوسط: إمام عاشور، طارق حامد، فرجاني ساسي.

وفي الهجوم: أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما.

زر الذهاب إلى الأعلى