تنس

أوساكا تتأهل بصعوبة وهاليب بسهولة في كأس جيبسلاند للتنس

تأهلت اليابانية ناعومي أوساكا صاحبة ثلاثة ألقاب كبيرة ضمن بطولات الجراند سلام بصعوبة إلى ربع نهائي كأس جيبسلاند الأسترالية للتنس.

وقلبت أوساكا تأخرها بمجموعة أمام البريطانية المغمورة كاري بولتر إلى فوز 3-6 و6-3 و6-1 في ملبورن.

وتلتقي أوساكا في الدور التالي مع الرومانية إيرينا كاميليا بيجو، وقالت: “اليوم كان شاقاً بالنسبة لي. شعرت بأني أخوض تجربة جديدة هنا مجدداً بعد غياب لفترة طويلة”.

وأضافت المصنفة ثانية في البطولة: “أعتقد أن منافستي لعبت بشكل جيد، وبالتالي كان يتعين عليّ رفع مستواي”، وتابعت: “كنت أكثر هدوءاً بعد خسارتي المجموعة الأولى وقررت أن ألعب بطريقة جيدة”.

وكانت بولتر، المصنفة 371 على مستوى العالم، حققت المفاجأة حين أخرجت الأميركية الشابة كوكو جوف في الدور السابق، ونجحت في استغلال أخطاء أوساكا في المجموعة الأولى وحسمتها في 39 دقيقة.

لكن أوساكا استجمعت قواها بعد ذلك، ووجدت إيقاعها، ونجحت في حسم المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة.

وكانت أوساكا خاضت أول مباراة رسمية لها في الدور السابق ضد الفرنسية إليزي كورنيه، وتحديدا منذ تتويجها بطلة لفلاشينج ميدوز الأميركية في سبتمبر الماضي.

هاليب
هاليب

في المقابل، لم تجد الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة أولى، أي صعوبة في تخطي البريطانية الأخرى لورا سيجموند بالفوز عليها 6-2 و6-4.

وقالت هاليب التي تغلبت في الدور السابق على أناستازيا بوتابوفا: “أنا سعيدة حقاً للمستوى الذي قدمت خلال المباراتين، وبالتالي فالعودة أمر جيد”.

وفي أبرز المباريات الأخرى، تغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثالثة على اللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة رولان جاروس الفرنسية سابقا 6-7 (4-7) و6-3 و6-2.

 

زر الذهاب إلى الأعلى