الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر يونايتد ينصب السيرك ويمزق شباك ساوثهامبتون 9-0

نصب مانشستر يونايتد السيرك لضيفه ساوثهامبتون ومزق شباكه بتسعة أهداف نظيفة، ليل الثلاثاء، في الجولة 22 من الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف مانشستر يونايتد آرون فان بيساكا في الدقيقة 18، وماركوس راشفورد في الدقيقة 25، ويان بيدناريك، لاعب ساوثهامبتون بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34، وإدينسون كافاني في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد 4-0.

وفي الشوط الثاني، سجل أنتوني مارسيال الهدف الخامس لمانشستر يونايتد في الدقيقة 69، وسكوت مكتوميناي في الدقيقة 71، ثم سجل برونو فيرنانديز الهدف السابع في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل مارسيال الهدف الثاني له والثامن لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ثم اختتم دانيال جيمس أهداف مانشستر يونايتد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت الدقيقة الثانية طرد ألكسندر جانكفيتز، لاعب ساوثهامبتون، ثم طرد زميله يان بيدناريك في الدقيقة 87.

وسبق لساوثهامبتون أن تلقى خسارة مماثلة أمام ليستر سيتي يوم 25 أكتوبر عام 2019.

واستعاد مانشستر من خلال هذا الفوز نغمة الانتصارات بعد سقوطه المخيب على ملعبه أمام شيفيلد يونايتد 1-2 منتصف الأسبوع الماضي، ثم تعادله سلبا خارج ملعبه مع أرسنال يوم السبت.

ولم تمر دقيقتان حتى رفع الحكم مايك دين البطاقة الحمراء في وجه لاعب ساوثهامبتون ألكسندر يانكيفيتس ابن الـ 19 عاما، الذي كان يخوض أول مباراة رسمية له في صفوف فريقه، وذلك لتدخله العنيف على سكوت ماكتوميناي، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وافتتح أرون وان بيساكا التسجيل لأصحاب الأرض حين تابع كرة عرضية من مسافة قريبة داخل الشباك (18)، ثم أضاف ماركوس راشفورد الثاني رافعا رصيده إلى 16 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأضاف مدافع ساوثهامبتون يان بنداريك الهدف الثالث، عندما حول عرضية راشفورد إلى هدف بالخطأ في مرمى فريقه (34)، ثم استثمر إدينسون كافاني كرة عرضية متقنة من لوك شو ليتابعها برأسه داخل الشباك (39).

وأضاف الشياطين الحمر الخامس بواسطة البديل أنتوني مارسيال، الذي سيطر على كرة “لوب” مررها له برونو فرنانديز وأطلقها قوية على الطاير في سقف الشباك (69)، قبل أن يسجل ماكتوميناي السادس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء (72).

وسجل فرنانديز السابع من ركلة جزاء بعد عرقلة بدناريك لمارسيال داخل المنطقة، ليرفع الحكم في وجهه البطاقة الحمراء، ثم سجل مانشستر الهدفين الثامن والتاسع في الرمق الأخير بواسطة مارسيال من مسافة قريبة (90)، والبديل دانيال جيمس  (90+3).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 28 نقطة في المركز الثاني عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى