دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليبرون يقود ليكرز للفوز على ناجتس وبلايزرز يسقط سيكسرز

سجل ليبرون جيمس “تريبل دابل” ليقود حامل اللقب لوس أنجليس ليكرز للفوز على دنفر ناجتس 114-93 بعد تأخره بأكثر من عشر نقاط عند الاستراحة، في دوري السلة الأمريكي.

وسقط متصدر المنطقة الشرقية فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز أمام بورتلاند ترايل بلايزرز بنتيجة 121-105.

وسجل “الملك” 27 نقطة إضافة إلى 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة في ثاني تريب دابل له هذا الموسم، والرقم 96 في مسيرته، ليفتتح ليكرز سلسلة من خمس مباريات متتالية على أرضه بفوز مثير.

وارتقى ليبرون في هذه المباراة إلى المركز الثالث في لائحة السلات المسجلة في تاريخ الدوري، متجاوزًا رقم الأسطورة ويلت تشامبرلاين (681 12 محاولة ناجحة).

كما ساهم الألماني دنيس شرودير وتايلين هورتون-تاكر بـ21 و17 نقطة على التوالي لليكرز الذي حقق انتصاره السابع عشر هذا الموسم، مقابل 6 هزائم، ويحتل المركز الثالث في المنطقة الغربية.

وأكد أنتوني ديفيس أن فريقه كان عليه القيام بالتعديلات عند استرحة الشوطين لاسيما على صعيد الدفاع من أجل الفوز بالمباراة.

وقال “لم نكن ننجح في إيقاف الكرة. كنا ندرك أن بإمكاننا التسجيل ولكن كنا بحاجة لإيقافهم. تحدث الشباب في غرقة تبديل الملابس عن ذلك، وتمكنا من إيقافهم والسماح لهم بـ17 نقطة فقط في الربع الثالث”.

من جانب ناجتس كان الكندي جمال موراي الأفضل مع 20 نقطة مقابل 16 لمونتي موريس لم تكن كافية لتجنيب الفريق الخسارة الثانية في ثماني مباريات.

أما الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 47 نقطة في المباراة السابقة ليقود فريقه للفوز على يوتا جاز فاكتفى بـ13 نقطة و10 متابعات.

وكان اللقاء هو الأول بين الفريقين منذ فوز ليكرز 4-1 في سلسلة نهائي المنطقة الموسم الماضي.

فيما خاض ناجتس مباراته الاولى بعد استراحة دامت أربعة أيام بعد تأجيل مباراته ضد ضيفه ديترويت بيستونز، الاثنين، كون الأخير لم يتوفر لديه ثمانية لاعبين بسبب بروتوكولات كورونا.

بلايزر وسيكسرز
بلايزر وسيكسرز

في فيلاديلفيا، ذكّر المخضرم كارميلو أنتوني بأمجاده في الدوري عندما سجل 22 نقطة ليقود بورتلاند ترايل بلايزر إلى فوز مفاجئ على متصدر المنطقة الشرقية فيلاديلفيا سفنتسي سيكسرز 121-105.

وحقق بلايزرز هذا الفوز رغم غياب العديد من عناصره بسبب الإصابة قبل أن يعلن النجم داميان ليلارد، قبل ساعات من اللقاء، عن انسحابه بسبب آلام في البطن عانى منها في الآونة الأخيرة.

وكان هناك تسعة لاعبين فقط متاحين لبورتلاند في ظل غياب البوسني يوسف نوركيتش، وسي جاي ماكولوم وديريك جونز بداعي الإصابة.

وأضاف جاري ترنت 24 نقطة مقابل 17 للتركي إينيس كانتر أضاف إليها 18 متابعة.

فيما كان الكاميروني جويل إيمبيد الأفضل من جانب الخاسر مع 37 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى