الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

لايبزج يهزم شالكه بثلاثية نظيفة ويحافظ على وصافة البوندسليجا

فاز لايبزج 3-0 على مضيفه شالكه، اليوم السبت، ليحافظ صاحب المركز الثاني على تأخره بسبع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، ويظل صاحب الأرض في المركز الأخير بالدوري الألماني. لكرة القدم.

افتتح نوردي موكيله التسجيل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليمنح لايبزج تقدما مستحقا، بعدما قدم شالكه أداء دفاعيا جيدا لكن بدون خطورة هجومية.

وقال كيفن كامبل لاعب وسط لايبزج بعد انتصار فريقه للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات في الدوري “نحقق نتائج جيدة حاليا ونريد مواصلة ذلك. نحن على الطريق الصحيح ونعلم هذا. لكننا نعلم أيضا أنه يجب علينا مواصلة العمل”.

ويملك لايبزج 41 نقطة مقابل 48 لبايرن الذي فاز 1-0 في ملعب هيرتا برلين أمس الجمعة.

ولدى فولفسبورج 38 نقطة في المركز الثالث عقب تغلبه 2-0 على مضيفه أوجسبورج.

وكاد شالكه ينتزع التقدم من الفرصة للوحيدة للفريق في الدقيقة 34 لكن الحارس بيتر جولاتشي أنقذ محاولة مارك أوت. وبعد ذلك بخمس دقائق خرج مهاجم شالكه لإصابة في الفخذ.

وكان يجب أن يعزز لايبزج تفوقه بعد الاستراحة، لكن ألكسندر شورلوت أضاع الفرصة في الدقيقة 47، ثم أهدر كريستوفر نكونكو فرصتين.

وأشرك شالكه الوافد الجديد شكودران مصطفي في التشكيلة الأساسية، لكن المدافع الألماني لم يستطع منع الفريق الضيف من هز الشباك مرة أخرى، عندما سدد مارسيل زابيتسر كرة منخفضة في الدقيقة 73 ليحطم آمال صاحب الأرض في العودة.

وحول فيلي أوربان تمريرة من ركلة ركنية بضربة رأس داخل المرمى قبل ثلاث دقائق من النهاية ليحسم فوز لايبزج الذي بحاجة للعثور على ملعب من أجل مواجهة ليفربول في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم 16 فبراير بسبب حظر ألمانيا دخول المسافرين من إنجلترا لمكافحة فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى