بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

هانزي فليك: بايرن ميونيخ يحترم الأهلي الأكثر شعبية وبطولات

قال هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ إنني أسمع كثيرًا عن الأهلي.. عندما يتحدثون عن الكرة الأفريقية يأتي الأهلي. عندما يتحدثون عن الأندية الأكثر شعبية وجماهيرية في العالم يأتي الأهلي. عندما يتحدثون عن الأندية الأكثر بطولات يأتي الأهلي.

ويلتقي الأهلي نظيره بايرن ميونيخ يوم الاثنين المقبل في نصف نهائي كأس العالم للأنيدة بقطر، بعد أن تخطى المارد الأحمر نظيره الدحيل القطري بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات.

وأضاف فليك: سمعت زميلي الأكبر راينر تسوبيل لاعب بايرن ميونيخ القديم يتحدث كثيرًا عن النادي الأهلي لأنه قام بتدريبه منذ عقدين أو أكثر. لكنني لم أرً النادي الأهلي يلعب على الإطلاق حتى أوقعتنا القرعة في مواجهته بعد غدٍ. وحرصت مع زملائي في الجهاز الفني على مشاهدة مباراتين كاملتين للأهلي؛ مباراته ضد الفريق المصري الآخر في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1 وتتويجه، ومباراته ضد الفريق القطري في كأس العالم للأندية منذ يومين والتي انتهت بفوزه 1-0.

وأوضح فليك أن أهم ملاحظاته عن الأهلي أنه “فريق جيد جماعيًا، وأن خطوطه متقاربة جدًا، لا يتركون مساحات للفرق المنافسة، ولذلك لاحظنا جميعًا نحن في الجهاز الفني لبايرن ميونيخ أن الأهلي وأمام منافسين قويين لم يسمح للمنافس بخلق أي فرص خطيرة داخل منطقة جزائه، وبالتالي على مدار المباراتين، والأشواط الأربعة، لم نرَ حالة انفراد واحدة بحارس مرمى الأهلي، وهو حارس مرمى كفؤ ويمكنه اللعب في أوروبا”.

وواصل فليك حديثه عن الأهلي قائلاً: “إن النقطة الأهم في الأهلي كفريق، ومن خلال ماشاهدناه في المباراتين، قادر على أن يفرض إيقاعه على المباراة. يسرع المباراة أو يبطئ المباراة بطريقته. حتى لو أن الكرة ليست بحوزته يستطيع الرجوع للخلف ويصبح كتلة واحدة تصعب مهمة الفريق الآخر. وينجح في الإسراع حين يحتاج في الهجمات الخاطفة.

وقال إن هناك ميرة أخرى رأيناها في الأهلي، أنه يصوب بشكل جيد من خارج منطقة الجزاء، وهو ما حدث في مباراة نهائي أفريقيا ومع الفريق القطري، وكان الهدفان من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء.

وأكد أنه لا يوجد لاعب يلفت النظر لكنهم جيدون كفريق، ومع ذلك لديه بعض الثغرات والأخطاء سنعمل على استغلالها من أجل الفوز، لكن المباراة صعبة ونحن نحترم المنافس جدًا، ولابد من بذل جهد كبير من أجل أن نتخطاه.

مانويل نوير
مانويل نوير

نوير: أعرف بالتحديد من سأواجه

ومن جانبه؛ أكد مانويل نوير، حارس مرمى بايرن، على استعداده لمواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن مدرب حراس المرمى البافاري درس منافسه بصورة جيدة.

وقال نوير، في حوار مع الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ: “لدينا محلولنا يجمعون المواد، وقام توني تابالوفيتش مدرب حراس المرمى بجمع البيانات والحقائق منذ الأشهر الماضية، أنا أعرف بالضبط من اللاعبين الذين نتوقع مقابلتهم”.

وأكمل “في حالة مثل كأس العالم للأندية لن تعرف كل لاعب من الداخل أو الخارج، لذلك عليك أن تنظر إلى شيء مثل رقم القميص أو المظهر لتحديد من يركض تجاهك”.

أما عن ما يفعله في العادة قبل مواجهة أي خصم، فقال “قسم التحليل في بايرن ميونيخ يقوم بتصفية كل شيء مسبقًا، ويقوم توني بجمع الجوانب المهمة بالنسبة لي. هناك تحليل تكتيكي يناقش الفريق الآخر كاملًا يكون لدى هانزي فليك، لكن بالنسبة لي الأمر يكون أكثر تحديدًا حول حراسة المرمى.”

وأتم “نركز على نهج كل لاعب فرديًا، والتنويعات في الركلات الركنية، وحيل الركلات الحرة، وتنفيذ ركلات الجزاء، وأمور أخرى، أعرف كل شيء، يكون لديّ كتالوج حقيقي في رأسي، وأحكم بناءً على الموقف لا التوقع”.

زر الذهاب إلى الأعلى