الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد في مهمة خطرة أمام إيفرتون وأرسنال يكبس على أستون فيلا

يستضيف مانشستر يونايتد نظيره إيفرتون، اليوم السبت، على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن مواجهات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل يونايتد وصافة الترتيب برصيد 44 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما يأتي إيفرتون في المركز 7 برصيد 36 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان.

ويسعى يونايتد بقيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولشار إلى مواصلة الانتصارات، بعد الفوز الكاسح في الجولة الماضية على ضيفه ساوثهامبتون 9-0، وذلك للاستمرار في المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم.

وفي المقابل؛ يسعى إيفرتون بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للفوز والدخول في المربع الذهبي، بعد أن حقق فوزاً مهماً في الجولة السابقة على مضيفه ليدز يونايتد 2-1، وخاصة أنه يتبقى لـ”التوفيز” مباراتان مؤجلتان.

وقال سولشار، في المؤتمر الصحفي للمباراة، حول خوضه اللقاء رقم 100 كمدرب في الدوري: “أصبحت أكبر وأكثر حكمة واستمتعت كثيراً بتلك اللقاءات، لم أكن أعلم بأنه سيكون لقائي المئوي، الفارق بين الآن وفي 2014 عندما بدأت مع كارديف هو اختلاف طريقة اللعب، وتحسن اللاعبين، وزيادة التكيكات في الملعب”.

وقال سولشار عن مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي: “مدرب دائماً ما أتطلع إليه وتحترمه، شخص انتصاري في كل مكان ذهب إليه، تأثير في سان جيرمان، ما بدأه هنا مع تشيلسي، ما قام به في ميلان وريال مدريد، بإمكانك رؤية ما يقوم ببنائه مع إيفرتون كذلك، حيث بدأ الموسم بشكل رائع، وانتصر في آخر 4 لقاءات خارج ملعبه”.

وحول ردة فعل الفريق بعد الانتصار 9-0 على ساوثهامبتون، قال: “علينا تقبل جميع الأمور، ما استفاد منه اللاعبون هو أننا قدمنا أداء جيدًا واستمرينا في التسجيل، ولم يندفع أحدهم بنتيجة اللقاء، لأننا لعبنا أمام 10 لاعبين، لم نتحدث بعد عن ذلك، تركيزنا منصب على إيفرتون”.

أرسنال وأستون فيلا
أرسنال وأستون فيلا

أرسنال وفيلا

وفي مباراة أخرى؛ يحل أرسنال ضيفاً ثقيلاً على نظيره أستون فيلا.

ويحتل أرسنال المركز العاشر برصيد 31 نقطة، بينما يحتل أستون فيلا المركز 9 برصيد 32 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان.

ويدخل ميكيل أرتيتا مدرب “المدفعجية” مباراة اليوم منتشياً، بعد ترشيحه لجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي، نظراً لقيادته لـ”الجانرز” لإنهاء شهر يناير دون هزيمة.

ويأمل المدرب الأسباني في تحقيق الفوز على أستون فيلا لمواصلة الانتصارات، والتقدم في جدول الترتيب، أملاً في حجز مقعد بإحدى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويسعى أرسنال لتعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام ولفرهامبتون 1-2، وسيغيب عن لقاء اليوم الثنائي ديفيد لويز، والحارس بيرند لينو، لطردهما في لقاء الوولفز.

ويأمل أرسنال في استغلال حالة الصعود والهبوط التي يعاني منها أستون فيلا منذ بداية الموسم، لتحقيق فوز ثمين يقربهم من العودة للمربع الذهبي.

وعلى الجانب الآخر، يدخل أستون فيلا اللقاء محاولاً استغلال عامل الأرض لتحقيق الفوز على ضيفه، للعودة إلى المربع الذهبي، والتغلب على حالة الترنح التي يعاني منها الفريق منذ عدة أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى