الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يزور ريال بيتيس في مهمة محفوفة بالمخاطر

يستضيف ريال بيتيس نظيره برشلونة، اليوم الأحد، على ملعب “بينتو فيامارين”، ضمن مواجهات الجولة 22 من الدوري الإسباني.

ويسعى برشلونة لمواصلة الانتصارات، واستعادة مركز الوصافة من ريال مدريد، حيث يحتل الآن المركز الثالث في جدول الترتيب، قبل انطلاق الجولة، برصيد 40 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر أتلتيكو مدريد الذي يواجه ضيفه سيلتا فيجو في ختام الجولة، ويتبقى له مباراة مؤجلة، فيما يحتل ريال بيتيس المركز الـ7 برصيد 30 نقطة.

وكان برشلونة تخطى عقبة غرناطة بصعوبة بالغة، الأربعاء الماضي، في دور الثمانية من منافسات كأس أسبانيا 5-3، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، بعد أن كان خاسراً بهدفين حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، في حين ودع ريال بيتيس الكأس عقب خسارته بركلات الترجيح أمام أتلتيك بلباو، بعدما كان متقدماً بهدف حتى الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويسعى البارسا للفوز وتحقيق الانتصار السادس توالياً في المسابقة، بعدما عاد بقوة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، عقب تراجع نتائجه في بداية الموسم.

ويغيب عن برشلونة في مواجهة اليوم أنسو فاتي، وسيرجي روبرتو، وجيرارد بيكيه، بداعي الإصابة.

وضمت قائمة برشلونة لمواجهة ريال بيتيس 21 لاعباً هم: تير شتيجن، نيتو، تينياس، ديست، أراخو، لينجليت، ألبا، أومتيتي، فيربو، مينجويزا، بوسكيتس، بيانيتش، بويج، بيدري، ماتيوس، دي يونج، ميسي، جريزمان، برايثوايت، ديمبلي، وترينكاو.

وقال مدرب برشلونة، رونالد كومان، في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال بيتيس: “لا أريد القول بأن الحكام ضدنا لأنني أرى الحكام يتخذون قرارات ما يرونها مناسبة، نعم هناك أخطاء مثل مباراة غرناطة، لا أعتقد أنها كانت ركلة جزاء”.

وعن مستقبل النجم ليونيل ميسي قال كومان: “كما قلت سابقاً، شخص واحد سوف يقرر مستقبل ميسي وهو اللاعب نفسه، بالتأكيد أتمنى استمراره لسنوات عديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى