تنس

ديميتروف يهزم تشيليتش ويحقق انطلاقة قوية في أستراليا للتنس

حقق البلغاري جريجور ديميتروف انطلاقة قوية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وفاز على الكرواتي مارين تشيليتش وصيف البطل في عام 2018، بنتيجة 6- 4 و6 -2 و7-6 (7-5) في الدور الأول للبطولة.

ورفع ديميتروف، الذي وصل إلى المربع الذهبي للبطولة في عام 2017، عدد انتصاراته في أستراليا المفتوحة إلى 25 مقابل 10 هزائم، وتأهل للدور الثاني للمرة العاشرة خلال 11 مشاركة.

وبمجرد سحب قرعة البطولة، جذبت مباراة ديميتروف وتشيليتش الأنظار كونها مباراة مبكرة بين لاعبين احتل كل منهما المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من قبل، كما وصل كل منهما إلى أدوار متقدمة في البطولة الأسترالية في الأعوام الماضية.

وقلص ديميتروف تقدم تشيليتش الذي بات متقدما 4-3، من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل مبارياته أمام النجم البلغاري على مستوى بطولات المحترفين.

ويلتقي ديميتروف في الدور الثاني نظيره أليكس بولت الذي تأهل بالفوز على السلوفاكي نوربرت جومبوس 6-2 و6-2 و4-6 و6-3 في مباراة استغرقت ساعتين و14 دقيقة.

وثأر الأسباني بابلو كارينو بوستا لهزيمته أمام الياباني كي نيشيكوري في مباراة ماراثونية استمرت خمس ساعات وخمس دقائق، في بطولة أستراليا عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى