بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

صحافة البرازيل تحذر بالميراس: الأهلي قادر على دهسكم

سلطت صحافة البرازيل الضوء على مباراة أمس التي خسرها الأهلي بثنائية أمام بايرن ميونيخ، ليصعد البافاري إلى مواجهة تيجريس في نهائي كأس العالم للأندية، ويصطدم بطل أفريقيا مع بالميراس في الصراع على البرونزية.

وحذرت صحافة البرازيل ممثلها من الأهلي وقالت إنه نادي القرن الأفريقي، وبطل مصر، والأكثر تتويجًا بالبطولات بعد ريال مدريد، ويملك كل شيء لازم ليدهس بالميراس.

واتفقت غالبية الصحف على أن الأهلي يعد واحدًا من أكثر الأندية المعروفة في أفريقيا، وصاحب قاعدة جماهيرية في مصر، واستعرضت تاريخ المارد الأحمر مشيرة إلى أنه تأسس عام 1907، وهو ثاني الفرق الأكثر تتويجًا بالطولات في العالم بعد ريال مدريد صاحب الـ26 لقبًا دوليًا، فيما بطل مصر فاز بـ21.

الصحافة البرازيلية تتحدث عن الأهلي
الصحافة البرازيلية تتحدث عن الأهلي

وأضافت أنه يمتلك 6 كؤوس سوبر، و4 كؤوس أفريقية، وكأس الكونفدرالية، وبطولة أفرو آسيوية للأندية، و9 دوري أبطال أفريقيا، وهو أكبر بطل مصري برصيد 41 لقبًا.

وأكدت صحف البرازيل على أن الأهلي في مونديال الأندية للمرة السادسة، وأنه توقف عند المركز الخامس في أعوام 2005 و2008 و2013، لكنه في عامي 2006 و2012 تقدم إلى نصف النهائي وفاز بالمركز الثالث.

وتابعت أن بطل أفريقيا واجه في نصف نهائي المونديال أندية برازيلية، ففي عام 2006 انتصر إنترناسيونال 2-1 وتقدم إلى النهائي مع برشلونة، وفي 2012 تغلب كورينثيانز على الأهلي 1-0 وتأهل للنهائي ضد تشيلسي.

وواصلت تقاريرها بأن الأهلي، حاليًا، هو صاحب الدوري المحلي وكأس مصر إضافة إلى دوري أبطال إفريقيا، وأحد أبرز نجومهم هو لاعب الوسط محمد مجدي أفشة، وحارس المرمى محمد الشناوي.

وقالت إن الأهلي لم يخسر منذ أغسطس 2020 وعلى مدى 32 مباراة فاز في 25 مباراة وتعادل في 7 وسجل 60 هدفًا واستقبل 10 أهداف فقط.

الصحافة البرازيلية تتحدث عن الأهلي
الصحافة البرازيلية تتحدث عن الأهلي

وقال تقرير آخر عن الأهلي في UOL: “من كان يراهن على أن بايرن ميونيخ سيفوز على الأهلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بسهولة كان رهانه خطأ فادحًا، بصراحة قدم المصريون الكثير أمام الفريق الألماني، أكثر مما قدمه بالميراس أمام تيجريس”.

وأضاف التقرير: “لا يعني ذلك أن الأهلي اقترب من التغلب على بطل ألمانيا، لكن اتضح أن الفريق المصري تمكن من تسليح نفسه بشكل جيد للغاية دفاعيًا، مما خلق صعوبة هائلة للهجوم القوي الذي شكله ليفاندوفسكي ورفاقه”.

وتابع: “يمكن اعتبار الخسارة 0-2 أمام بايرن ميونيخ في الوقت الحاضر نصرًا كبيرًا، وبعد كل شيء من الجيد أن نتذكر أن برشلونة نفسه استقبل ثمانية أهداف من الفريق البافاري”.

وأكد التقرير قوة الأهلي حين قال: “الآن، بالنسبة للنهائي تخميننا لا يتغير، بايرن سيواجه مفاجأة النمور، ولكن في النزاع على المركز الثالث سنبدل الرهان. إذا لعب الأهلي كما واجه بايرن ميونيخ ، فالأهلي سيكون في وضع يسمح له بدهس بالميراس”.

زر الذهاب إلى الأعلى