الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الريال وبرشلونة ينتظران هفوة جديدة من أتلتيكو مدريد المتصدر

يتربص ريال مدريد وبرشلونة معًا بمتصدر الدوري الأسباني أتلتيكو مدريد، الذي تعثر للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي، وتعادل مع سيلتا فيجو 2-2، وينتظران منه هفوة جديدة تقلص فارق النقاط.

يعني ذلك أن سباق الصدارة سيكون محتدمًا في افتتاح الجولة 23 من الدوري.

وقال زين الدين زيدان عقب فوز فريقه ريال مدريد وتعثر أتلتيكو إن “الليجا على قيد الحياة”.

وبعد أن كان أتلتيكو في الصدارة بفارق 10 نقاط أصبح الفارق الآن 5 نقاط في خلال أسبوع، لكنه لا يزال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

وإذا تمكن أتلتيكو وبرشلونة وإشبيلية من حصد النقاط الكاملة لمبارياتهم المؤجلة، سيكون أتلتيكو على بعد 11 نقطة من برشلونة وريال، و12 عن إشبيلية، لكن جدول الترتيب الآن، على الأقل، يبدو متقارباً.

وربما تكون المأساة في احتمالية تراجع أتلتيكو، وهو نوع من الافتراضات التي يفضل المدربون واللاعبون عدم التعامل معها.

لذا يمكن أن تضيق الفجوة أكثر، ومن المحتمل ألا يواصل أتلتيكو وتيرته الحالية، لأن ذلك سيعني إنهاءه الموسم بإجمالي 97 نقطة، أي أكثر من أي بطل للدوري الأسباني منذ 2013، عندما وصل برشلونة إلى 100 نقطة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 46 هدفاً حينها.

وأتلتيكو هو أحد الأندية التي تحافظ على خيبة الأمل كجزء من حمضها النووي. النادي الذي هبط عام 2000 قضى 14 عاماً دون أن يفوز في ديربي مدريد، ثم وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسرهما أمام ريال مدريد.

ورغم ذلك، فإن التركيز على الفشل في المستقبل يتخطى التقدم الملحوظ في الوقت الحاضر.

وخسر أتلتيكو مباراة واحدة في الدوري خلال أكثر من عام، ويتقدم على العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، ورغم أنه خسر العديد من اللاعبين المؤثرين جداً إلا أنه أعاد عملية البناء وعاد من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى