الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

سموحة يعود إلى الإسكندرية بنقطة تعادل ثمينة من طلائع الجيش

حصد سموحة التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه طلائع الجيش، مساء اليوم، ضمن الجولة 13 من الدوري المصري.

وعلى ستاد جهاز الرياضة العسكري بدأت المباراة متكافئة وحاول طلائع الجيش استغلال عامل الأرض، وانطلاقات كونيه وإسلام محارب وعمرو جمال، لكن سموحة ظهر قويًا من البداية عبر عبد الكريم الوادي ومصطفى فتحي وحسام حسن.

وفي الدقيقة 18 طالب لاعبو سموحة بضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد أحمد علاء مدافع الطلائع داخل المنطقة المحرمة، واستعان الحكم محمد الحنفي بشاشة تقنية الفيديو المساعد وعاد واحتسبها ليسجل منها حسام حسن الهدف الأول في الدقيقة 23 حين سدد الكرة في المقص الأعلى على يسار الحارس محمد بسام الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وكاد يأتي الرد سريعًا من طلائع الجيش في الدقيقة 26 حين لعب عمرو جمال كرة مقصية أنقذها الهاني سليمان.

وضغط الطلائع بكثافة لإدراك التعادل وتعددت الركنيات، وفي الدقيقة 35 أشهر الحكم البطاقة الحمراء للعب الفريق العسكري محمد عبد المنعم، بعد الاستعانة بالفيديو، حيث وجه اللاعب لكمة في وجه عمرو جمال.

ولم تسفر هجمات الطلائع عن شيء إلا حصول الهاني سليمان على إنذار بسبب تعمده إهدار الوقت كالعادة، حتى أطلق محمد الحنفي صافرة انتهاء الشوط الأول.

وبدأ الطلائع الشوط الثاني مسيطرًا ومستحوذًا على الكرة ووضع سموحة في محيط منطقة جزائه، وفي الدقيقة 58 سدد عمرو مرعي (البديل) تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء أعلى عارضة الفريق السكندري.

وتكتل لاعبو سموحة للدفاع عن مرماهم ولم يظهروا في الشق الهجومي إلا على فترات نادرة منها الدقيقة 65 حين اقتنص حسام حسن الكرة ومررها إلى مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء لكن الأخير أطاح بها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 67 أرسل إسلام محارب عرضية متقنة لم يتردد عمرو مرعي في تسديدها لتمر من بين قدمي الهاني سليمان وتعانق الشباك لتصبح النتيجة 1-1.

وبعد هدف التعادل واصل الفريق العسكري ضغطه لخطف الثلاث نقاط، وتراجع سموحة بجميع خطوطه أمام مرمى الهاني متمسكين بنقطة التعادل.

واحتسب الحكم 4 دقائق بدل ضائع فعل فيها طلائع الجيش كل شيء إلا تسجيل هدف التقدم ليحصل كل فريق على نقطة.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 12 نقطة من 13 مباراة،  فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا.

ورفع سموحة رصيده إلى 17 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 8 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ عبد الحميد بسيوني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

محمد بسام(حارس مرمى)، أحمد هاني ، خالد سطوحي، علي الفيل، إسلام محارب، عمرو السيسي، مهند لاشين، أحمد علاء، ناصر منسي، إبراهيما كونيه، عمرو جمال .

في المقابل؛ بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

الهاني سليمان (حارس مرمى)، رجب نبيل، محمد عبد المنعم، محمد الترهوني، مصطفى فتحي، محمود عبد الحليم، أحمد حمص، عبد الكبير الوادي، ديريك نسينامبي، حسام حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى